أفضل مباريات الستي في 7 سنوات.. جوارديولا: قدمنا أداء مثالي ولهذا السبب غاب هالاند


السبت 01 ابريل 2023 | 06:43 مساءً
بيب جورديولا المدير الفني لمانشستر سيتي
بيب جورديولا المدير الفني لمانشستر سيتي
فريق السعودي اليوم

قال المدير الفني بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي، عن فوز فريقه بنتيجة (4-1) على حساب ضيفه ليفربول، اليوم السبت، ضمن لقاءات الأسبوع 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، جاء نتيجة عمل مستمر وشاق.

أفضل مباراة للسيتي

وقال جوارديولا: 'لعبنا جيدًا في كل الأوقات، إنها أحد أفضل مباريات مانشستر سيتي في السنوات السبع الماضية، كان أداء اللاعبين مثاليًا منذ الدقيقة الأولى حتى النهاية'.

وأضاف: كنا محظوظين بتسجيل الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني، لكن المباراة كانت مستقرة تمامًا'.وعن مستوى جاك جريليش، أوضح: 'هذا هو اللاعب الذي يعرفه جمهور أستون فيلا جيدًا، لقد أحببت التصفيق الحار الذي حصل عليه من المشجعين'.

أسباب غياب هالاند

وعن عدم مشاركة النرويجي هالاند أوضح المدرس الأسباني 'تحدثت أمس مع هالاند، ولم يشعر بأنه في حالة جيدة لذا قررنا عدم المخاطرة به.. كان أمرًا رائعًا أن يسجل ألفاريز ضد ليفربول، ونأمل أن يكون هالاند جاهزًا في المباراة المقبلة'.

وأنهى نادي مانشستر سيتي لقائه مع ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى النقطة 64 ليحتل المركز الثاني، بينما توقف رصيد ليفربول عند النقطة 42 في المركز السادس.

وسجل النجم المصري محمد صلاح هدف التقدم لنادي ليفربول بعد مرور 16 دقيقة من المباراة التي تجمعه بهذا الهدف أصبح صلاح أول لاعب يُسجل ضد مانشستر سيتي في 4 مباريات مختلفة خلال مفس الموسم، منذ إيان راش ضد إيفرتون في موسم 1986-1987

ورفع صلاح رصيده التهديفي في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي إلى 12 هدف ليُعادل لاعب أرسنال ساكا ليحتلا المركز السادس بجدول الهدافين، الذي يتصدره النرويجي إيرلينج هالاند.

بعد تقدم ليفربول سجل مانشستر سيتي 4 أهداف متتالية عن طريق جوليان ألفاريز (28)، كيفين دي بروين (47)، إلكاي جندوجان (54)، جاك جريليش (74).

انتصار السيتي جعله مستمر في مطاردة أرسنال الذي يلعب الأن مباراته أمام ليدز يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» والتي يسعى من خلالها الجانرز لتحقيق الانتصار والاستمرار على الاستمرار في صدارة الترتيب. 

بيب جورديولا المدير الفني لمانشستر سيتي