على هامش مشاركة السعودية بالمعرض الدولي لصناع السياحة ببرلين.. الخطيب يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع خطوط "يورو وينغز" الألمانية


الاربعاء 06 مارس 2024 | 09:12 مساءً
الخطيب يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع خطوط "يورو وينغز" الألمانية
الخطيب يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع خطوط "يورو وينغز" الألمانية
واس

شهد وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب، توقيع اتفاقية تعاون مع خطوط 'يورو وينغز' الألمانية، وذلك على هامش مشاركة منظومة السياحة بالمعرض الدولي لصناع السياحة المقام بالعاصمة الألمانية ببرلين.

تعزيز الربط الجوي

الاتفاقية تساعد على تعزيز الربط الجوي بين المملكة وألمانيا، من خلال إطلاق مساران مباشران يربطان مدينتيّ برلين وكولونيا الألمانيتين بجدة.

مطار كولونيا

ويستعد مطار كولونيا لإطلاق 3 رحلات أسبوعية إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، خلال شهر أكتوبر المقبل، بينما سيُطلق مطار برلين براندنبورغ رحلتين أسبوعيًا إلى ذات الوجهة، وستُسيَّر هذه الرحلات بواسطة طائرات من طراز 'A320'.

طيران ناس

يشار إلى أن هذه الشراكة تعمل على ثلاث رحلات اسبوعيه الحالية بين المملكة وأوروبا، وذلك بعدما أُطلق مؤخرًا المسار المباشر بين جدة وبرلين، والذي أعلن عنه الناقل الوطني 'طيران ناس'، في وقت سابق من هذا الشهر.

تشغيل المسارات بطائرات جديدة

وأوضحت شركة 'يورو وينغز' أن المسارين المباشرين من برلين وكولونيا إلى جدة تعزز بشكل كبير خيارات 'يورو وينغز' للمسافات المتوسطة لضيوفنا، مؤكدة أن الارتباط بين ألمانيا ومنطقة الخليج له أهمية اقتصادية وثقافية كبيرة، وسيتم العمل على تشغيل المسارات بطائرات جديدة من طراز إيرباص 'A320neo'، وهي الطائرات النفاثة متوسطة المدى الأكثر هدوءًا والأكثر كفاءة في العالم.

برنامج الربط الجوي

يذكر أن برنامج الربط الجوي هو برنامج يستهدف زيادة النمو السياحي في المملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهاتٍ جديدة عالمية. 

اقرأ أيضا