ابدأ مشروعك الخاص فورًا .. 5 أفكار مبتكرة لمشاريع ناجحة وخطوات سريعة لاختيار اسمائها


السبت 01 ابريل 2023 | 05:58 مساءً
مشروع قدوتنا
مشروع قدوتنا
فريق- السعودى اليوم

تلجأ الكثير من الأسر إلى تدشين مشاريعهم الخاصة إما فى إعداد وتجهيز المأكولات أو الملابس الجاهزة، أو توصيل الطلبات، والتى تسعى جميعها أيًا كان نوعها إلى توفير مصدر رزق إضافى يغنيهم عن السؤال ويحفظ الكرامة.

وتعد مهمة اختيار اسماء مشاريع الأسر المنتجة خطوة أولى وأساسية فى نجاح المشروع، لتكون قادرة على التعبير عن المشروع بشكل جيد ، نظرًا لأنه أول ما يجذب العملاء والزبائن المحتملين.

معايير أسماء المشاريع

يخضع اختيار اسم مشاريع الأسر إلى مجموعة من المعايير التي ستساعدك إذا استخدمتها، ومجموعة من الأساسيات والخطوات الأساسية التي يمر عليها اسم مشروعك، ومن خلال تحقيق هذه المعايير فنضمن لك أن تحصل على اسماء مشاريع اسر منتجة جذابة ومثيرة تصف مشروعك بشكل جيد، وهذه المعايير هي:البساطة فكلما كان الاسم بسيطًا وليس طويلًا أو معقدًا فزادت هذه القابلية وأصبح من السهل تذكره وحفظه، يصف اسم مشروعك النشاط أو الخدمة التي تقدمها للعملاء، وإلى جانب بساطة الاسم وعدم كونه طويل وأن يصف ما تقدم، فلا بد أن يكون هناك جانب أو نوع من الإبداع في اسم المشروع.

أسماء المشاريع

وتتنوع اقتراحات الأسماء بين ليك ولبيتك، كبار وصغار، غداك علينا، فواكه البحر، لمسة زمان، بيت العيلة، لمة الصحاب، ثقف نفسك، حلاوة الأيام، فريندشوب، لفة جاتوه، دانتيل بينك، إبرة وخيطفكرة وهدية، أحلامك أوامر، الحلو عندنا، العائلة الكريمة، أكل زمان، فرحة الأعياد، أكلة هنية، مرطبات السعادة.

بخلاف أسماء المشاريع، يعد أيضًا اختيار فكرة المشروع أمر فى غاية الأهمية، فغالبًا لا تحتاج هذه المشاريع إلى رأس المال الكبير، بل كل ما تحتاج إليه في بداية الأمر هي الفكرة الجيدة التي يمكن أن تنجح لمجرد أن الفكرة جيدة.

ومن بين الأفكار الجيدة: بيع وتغليف الهدايا واختيار أفكار للهدايا لم يتم تداولها من قبل، مشروع الطبخ مثل تحضير موائد الطعام الكبيرة في الحفلات والأعياد والعزائم والمناسبات، حياكة الملابس فالكثير من الناس وخاصةً السيدات والفتيات يعانون من عدم توفر السلع المناسبة في الأسواق، وأحيانًا تبحث عن شكل غير موجود، لذلك تلجأ إلى تفصيل الملابس، وغالبًا ما تكون هذه التجارب غير ناجحة، مشروع العصائر الطازجة، صناعة الاكسسوارات النسائية. 

اقرأ أيضا