تعليم الشرقية ينظم معرض "معالم وطن" بأزياء ومأكولات شعبية شهيرة


الاربعاء 06 مارس 2024 | 04:40 مساءً
تعليم الشرقية ينظم معرض معالم وطن
تعليم الشرقية ينظم معرض معالم وطن
متعب عزيز

افتتح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، صباح اليوم معرض 'معالم وطن' والذي يقف على تنظيمه قسم الوعي الفكري بتعليم المنطقة وتستضيف فعالياته جامعة اليمامة بالخبر على مدى يومين.

شارك بالحضور فى افتتاح الفاعلية مدير تعليم حفر الباطن محمد شاطري، ورئيس قسم الوعي الفكري بتعليم الشرقية أحمد الحارثي، وبحضور عدد من القيادات التعليمية وسط مشاركة عدداً من الطلاب والطالبات ممثلين لمدارس مكاتب تعليم المنطقة.

تعليم الشرقية ينظم معرض معالم وطنتعليم الشرقية ينظم معرض معالم وطن

 خارطة الثقافات والعادات

وأشار 'العتيبي'، إلى أن ما يحظى به الوطن الغالي بخارطة واسعة من الثقافات والعادات والتقاليد الأصيلة التي تتميز بها مناطق المملكة، الأمر الذي يحدونا في قطاع التعليم العمل على اطلاع وتعريف أبنائنا الطلبة عن قرب على ذلك الموروث الأصيل والتواصل الإيجابي الذي يسهم في بناء شخصياتهم ويقوي من اللحمة الوطنية لديهم والولاء لقيادتنا الرشيدة 'وفقها الله' وغرس حب الوطن .

موروث وثقافة مناطق المملكة

كما أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى وقوف مدير عام تعليم المنطقة الدكتور سامي العتيبي، والوفد المرافق له، على أركان وأجنحة المعرض والاستماع لشرح أبنائه الطلبة المشاركين.

وأضاف 'الغامدى'، أن أركان مكاتب التعليم شاركت بموروث وثقافة مناطق مملكتنا الغالية انطلاقاً من إبراز أزيائها، وفنونها، كذلك أبرز آثارها، و مأكولاتها الشعبية، وتابع مثل ركن مكتب تعليم غرب الدمام المنطقة الجنوبية، ومثل مكتب تعليم القطيف ركن المنطقة الشرقية، إضافة لتمثيل مكتب تعليم الخبر ركن المنطقة الغربية، إضافة لتمثيل مكتب تعليم شرق الدمام ركن المنطقة الوسطى، بالإضافة إلى ركن مكتب تعليم رأس تنورة بتمثيله للمنطقة الشمالية.

تعليم الشرقية ينظم معرض معالم وطنتعليم الشرقية ينظم معرض معالم وطنتعليم الشرقية ينظم معرض معالم وطنتعليم الشرقية ينظم معرض معالم وطن

كما شاركت المدارس الهندية والفلبينية بركن تعريفي عكس جانب من ثقافتهم وحضاراتهم معبرين خلاله عن قيمة التعايش التي يتلمسونها من خلال اقامتهم في المملكة العربية السعودية وما يحضون به من تعايش وأمن وأمان، وصولاً لمشاركة ركن خاص بقسم الوعي الفكري، وركن قسم المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، إضافة لركن مثل جامعة اليمامة. 

اقرأ أيضا