بعد إعلان شركة القدية عنه..كل ما تريد معرفته عن "مضمار السرعة"لرياضة المحركات والأهداف وكافة التفاصيل


الثلاثاء 05 مارس 2024 | 01:43 مساءً
شركة القدية للاستثمار، تعلن عن مضمار جديد لسباق رياضة المحركات
شركة القدية للاستثمار، تعلن عن مضمار جديد لسباق رياضة المحركات
واس

 أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار، اليوم، أن مدينة القدية ستكون موطناً لمضمار جديد لسباق رياضة المحركات، يحمل اسم 'مضمار السرعة'، .ويستعرض معكم موقعكم المفضل'السعودي اليوم'كافة التفاصيل عن مضمار السرعة ،كالتالي:

اقرأ ايضا:مواعيد مباريات اليوم 5-3-2024 والقنوات الناقلة.. مواجهات نارية في كل من دوري أبطال أوروبا وآسيا أبرزههم مباراة الهلال والإتحاد

أهداف مضمار جديد لسباق رياضة المحركات

يهدف  مضمار جديد لسباق رياضة المحركات إلى الأتي:

- تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية في عالم رياضة المحركات

-جعل القدية  موطناً لأبرز السباقات في العالم.

أين يقع مضمار جديد لسباق رياضة المحركات؟

 ويقع مضمار السرعة الجديد في قلب مدينة القدية، ويتضمن مجموعة فريدة من المميزات والتقنيات الحديثة والتجارب الاستثنائية في عالم السيارات، ومن المتوقع أن يستضيف المضمار أبرز الأحداث الرياضية في عالم رياضة المحركات.

ترسيخ مكانة القدية كمركز لرياضة السيارات في المملكة

وقال العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار، عبدالله بن ناصر الداود: 'يجسد المضمار الجديد فلسفة قوة اللعب في القدية بامتياز، وسيرسخ مكانة المدينة كمركز لرياضة السيارات في المملكة، وسيعزز مكانتها كموطن لرياضة السيارات في العالم'.

وأضاف 'أن زوار المضمار سيستمتعون بتجربة سباقات عالمية، مع مضمار استثنائي ورائد، سيكون مؤهلاً لاستضافة أكبر الفعاليات في رياضة المحركات على مستوى العالم'.

تصميم مضمار جديد لسباق رياضة المحركات

وحرص مجلس إدارة الشركة، على أن يشارك السائقون في تصميم مضمار السرعة، حيث قام بتصميمها كل من سائق فورمولا 1 السابق النمساوي أليكس فورتز، ومصمم حلبات السباق الشهير الألماني هيرمان تيلك، لتقديم نموذج مبتكر للمشاهدين والمتسابقين يرتقي برياضة المحركات إلى آفاق غير مسبوقة.

أقسام مضمار سباق رياضة المحركات بالقدية 

القدية تواصل جهودها لتحقيق الريادة في مجال الرياضة وتعلن عن  مضمار جديد لسباق رياضة المحركاتالقدية تواصل جهودها لتحقيق الريادة في مجال الرياضة وتعلن عن مضمار جديد لسباق رياضة المحركات

ويضم  مضمار سباق رياضة المحركات بالقدية الأتي:

- 21 منعطفاً تطل على المناظر الطبيعية الخلابة لمدينة القدية من علو 108 أمتار في كل لفة

- منعطف 'ذا بليد' أحد أبرز المناطق على مسار المضمار، وهو عبارة عن زاوية فريدة يوازي ارتفاعها أكثر من 20 طابقاً.

-يشمل مسار مضمار السرعة عدة أقسام، من أبرزها مسار الشوارع ومسار السباق السريع المفتوح، اللذان يندمجان مع المناطق المحيطة بهما ليوفرا للزوار تجربة فريدة تجمع بين الترفيه والرياضة والثقافة معًا.

-يوفر المضمار تجربة غامرة للمشاهدين، حيث يستبدل المدرجات التقليدية بنقاط مشاهدة متعددة، وشرفات تطل على حافة المضمار لتجعل المشاهد في قلب الحدث

مناطق الفاعليات بمضمار سباق رياضة المحركات بالقدية

القدية تواصل جهودها لتحقيق الريادة في مجال الرياضة وتعلن عن  مضمار جديد لسباق رياضة المحركاتالقدية تواصل جهودها لتحقيق الريادة في مجال الرياضة وتعلن عن مضمار جديد لسباق رياضة المحركات

 يحيط بالمضمار العديد من مناطق الفعاليات الأخرى، لتمزج بين متعة رياضة المحركات وحيوية الأنشطة الثقافية والترفيهية، لتحقيق فلسفة القدية المتمثلة في 'قوة اللعب'.

ولإضفاء المزيد من التشويق وتوفير تجربة لا مثيل لها، سيتم دمج المضمار مع المرافق المحيطة بها، حيث يرتفع منعطف 'ذا بليد' فوق ساحة العروض الموسيقية، وسوف ينطلق المتسابقون بسياراتهم جنباً إلى جنب مع أفعوانية 'الصقر' بمنتزه 6 فلاجز التي تعد أطول وأسرع أفعوانية في العالم، كما سيمر مسار المضمار بمحاذاة المنتزه المائي لمدينة القدية.

 العلامة التجارية للقدية لمفهوم قوة اللعب

وكان قد أعلن عن تبني العلامة التجارية للقدية لمفهوم قوة اللعب، بناءً على نتائج أبحاث استمرت لعقود أثبتت أن اللعب عنصر حيوي للتنمية المعرفية البشرية والتعبير العاطفي والمهارات الاجتماعية والإبداع والصحة البدنية، كما أثبتت الدراسات التأثيرات الإيجابية للأنشطة الترفيهية على المجتمع وقدرتها على إزالة الاختلافات بين الأفراد وتعزيز مستوى التعاطف والتماسك الاجتماعي.

إطلاق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية في مدينة القدية

يأتي الكشف عن مضمار السرعة بعد أسابيع قليلة من الإعلان عن إطلاق منطقة الألعاب والرياضات الإلكترونية في مدينة القدية، واستاد الأمير محمد بن سلمان الذي سيكون واحداً من أبرز الملاعب في العالم، فيما يتوقع أن يتم الإعلان عن مزيد من المشروعات المهمة بالمدينة خلال الأسابيع القادمة -بمشيئة الله-.

ما هو مشروع القدية؟

القِدّيَّة  هي مشروع ترفيهي رياضي ثقافي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز  ولي العهد  رئيس مجلس  الوزراء في 7 أبريل 2017 وجهةً ترفيهيةً واجتماعية نوعية

. حددت شركة القدية خطة تنفيذ أعمال المشروع في جدول زمني يُنَفَّذ على مدى 4 سنوات، تنتهي بالافتتاح الرئيسي في مطلع عام 2030، وأعلنت عن أعمال المرحلة الأولى في يوليو 2019، حيث تضمنت أكثر من 45 مشروع وأكثر من 300 نشاط عبر قطاعات الإبداع والضيافة والترفيه والرياضة منها ملعب القدية.

شركة القدية للاستثمار، تعلن عن مضمار جديد لسباق رياضة المحركات
مضمار جديد لسباق رياضة المحركات في القدية
القدية تواصل جهودها لتحقيق الريادة في مجال الرياضة وتعلن عن مضمار جديد لسباق رياضة المحركات
القدية تواصل جهودها لتحقيق الريادة في مجال الرياضة وتعلن عن مضمار جديد لسباق رياضة المحركات