بمحطته الثالثة .. رئيس هيئة الطيران المدني يترأس وفد رفيع المستوي في زيارة إلى الولايات المتحدة


الاربعاء 28 فبراير 2024 | 07:29 مساءً
جانب من لقاء رئيس الهيئة العامة للطيران مع نائب حاكم مقاطعة خنان صن جوشان
جانب من لقاء رئيس الهيئة العامة للطيران مع نائب حاكم مقاطعة خنان صن جوشان
واس

يترأس عبدالعزيز بن عبدالله الدعليج، رئيس هيئة الطيران المدني وفدًا رفيع المستوي في زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في المحطة الثالثة من رحلة تعزيز العلاقات الدولية.

أهداف الزيارة

وتهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون وتطوير الشركات بين البلدين في مجال النقل الجوي، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع الطيران المدني وتبادل الخبرات ونقل التقنيات الحديثة في صناعة الطيران.

الإطلاع على أحدث التقنيات

وتشمل الزيارة كبري الشركات الأمريكية المتخصصة في قطاع الطيران المدني والاطلاع على أحدث التقنيات في صناعة الطيران المدني والوقوف على التقنيات والابتكاراتالحديثة في مجال الطائرات المروحية.

زيارة الوفد للصين

وكانت أخر زيارات الوفد إلى الصين حيث زار مقر شركة 'كوماك' الرئيس لتصنيع الطائرات وخط تجميع طائرات C919 و ARJ21 بمدينة شنغهاي، والمنطقة الاقتصادية بمطار تشونغشو في جمهورية الصين الشعبية.

زيارة المنطقة الاقتصادية بمطار تشنغتشو

كما قام الوفد بزيارة المنطقة الاقتصادية بمطار تشنغتشو، مستمعين إلى شرح عن آلية عمل الشركات والمؤسسات المختصة وآلية تطوير قدرات التصنيع المحلية وتعزيز التعاون مع الشركات الأجنبية لتحسين جودة المنتجات وزيادة التنافسية على المستوى العالمي، والإسهام في تحسين جودة المنتجات وتطوير التكنولوجيا المتقدمة. 

اقرأ أيضا