خطوات الاستعلام عن مكافآت الطلاب الشهرية عبر نظام نور 1445 بعد تقديم الموعد


الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 05:34 مساءً
مكافأة الطلاب
مكافأة الطلاب
بدر القحطاني

مكافأة الطلاب، أعلنت عدد من الجامعات بتقديم موعد صرف مكافآت الطلاب الشهرية بسبب الاحتفال الخاص بيوم التأسيس، حيث تقدم المملكة المساعدات والمكافأة للطلاب المستحقين ذلك بعد توافر الشروط، في ضوء مساهمة ومشاركة الطلاب لاستكمال فترة الدراسة بنجاح وتعزيز تطوير التعليم بتقدم المكافآت للطلاب المستفيدين.

مكافأة الطلاب

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نقدم لكم في السطور التالية موعدصرف مكافاة شهر فبراير للطلاب 1445.

صرف مكافأة الطلاب الشهرية

لقد تم الإعلان من قبل إدارات بعض الجامعات السعودية عن قرار هام، حيثُ تم تقرير تقديم الموعد المحدد لصرف المكافأة على الطلاب لتكون في شهر فبراير الجاري 2024، وهذا احتفالًا بيوم الذكرى الخاص بتأسيس السعودية، ولقد تم العمل على تقديم الموعد من أجل السماح للطلاب الحصول عليها قبل الموعد المحدد والمعتاد بالإضافة وكذلك تقديم موعد بدلات الإعاقة، وهذا اهتمامًا واضح من الجامعات على توفير الرفاهية والراحة لكل الطلاب، وكذلك تقديم الدعم المالي المناسب لهم في الأوقات الضرورية والمناسبة، وهذا يعزز التزام كافة الجامعات بتقديم المميزات والخدمات التي تساعد الطلاب في الحصول على تجربة أكاديمية مميزة جامعية بصورة عامة. 

موعد صرف المكافآت لطلاب الجامعات 1445 

تم نشر نبأ حول قيام جامعة الملك سعود بالإعلان عن تقديم موعد صرف المكافآت وهذا من خلال قرار مكتب العمادة أنه بدءً من يوم الأربعاء واحد وعشرين من فبراير سيتم صرف المكافآت المحددة لطلاب، وكان هذا خبرًا سارًا لكل الطلاب حيثُ خلال الأيام الماضية تم احتفال كافة الهيئات بالمملكة العربية السعودية بذكرى تأسيس الدولة، وهذا يضيف المزيد من الفرح والبهجة في نفوس كافة الطلاب. 

بالإضافة إلى تصريح وزارة شؤون البشرية والاجتماعية عن تحديد الموعد المحدد للاستمتاع بالاجازة الرسمية ليوم التأسيس، حيثُ سوف ستم منح كافة الموظفين بالقطاعات الحكومية والقطاع الغير ربحي والخاصة أيضًا يوم التأسيس إجازة والذي يوافق 22 فبراير 1445.

كيفية التحقق من مكافآت الطلاب 1445 

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إمكانية الاستعلام إلكترونيًا من خلال منصة نور عن مكافآت الطلبة الشهرية، وهذا حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى المعلومات الخاصة بالمكافأة بطريقة أسرع، وهذا حتى يتم الحفاظ على وقت الطلاب وكذلك أولياء الأمور، ويتم الاستفسار من خلال الخطوات التالية:

خطوات الاستعلام عن مكافآت الطلاب

يتم دخول البوابة الإلكترونية لنظام نور. 

ثم التوجه وفتح قائمة الخدمات واختيار أيقونة المكافآت المالية، ثم يتم تدوين بيانات الطالب المطلوبة بشكل صحيح وتعبئة كافة الحقول بالبيانات. 

فور الانتهاء والضغط على استعلام تظهر كافة المعلومات الخاصة بالمكافأة، وكذلك يتم ذكر الموعد المخصص لصرف المكافأة، وهذا في حال استحقاق الطالب المستعلم للمكافأة. 

اقرأ أيضا