تفاصيل طرح سينومي سنترز صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية


الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 10:56 صباحاً
سينومي سنترز تطرح صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية
سينومي سنترز تطرح صكوك دولية متوافقة مع الشريعة الإسلامية
بندر الزهراني

أعلنت شركة المراكز العربية 'سينومي سنترز'، اليوم الثلاثاء، عزمها إصدار صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

اقرأ ايضا:عاجل..صندوق الاستثمارات يبدأ بيع صكوك دولارية بأجل 7سنوات

منسقي إصدار صكوك شركة سينومي

وبالتزامن مع الطرح المزمع أعلنت الشركة عن عرض شراء كل أو أي من صكوكها القائمة البالغة 500 مليون دولار، والتي تُستحق في عام 2024م،وينتهي العرض في الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت لندن في تاريخ 4 مارس 2024م.

وعينت الشركة كلا من غولدمان ساكس إنترناشونال وإتش إس بي سي كمنسقين رئيسيين، وكذلك تعيين كل من شركة العربي المالية وبنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال ومجموعة جي إف إتش المالية وغولدمان ساكس وإتش إس بي سي وشركة جي بي مورغان سيكيوريتيز وكامكو إنفست وبنك مشرق ومصرف الشارقة الإسلامي وبنك وربة كمديري اكتتاب ومديري سجل الاكتتاب.

وستقوم الشركة بعقد عدد من الاجتماعات مع مستثمرين محتملين فيما يتعلق بنيتها بإصدار صكوك.

أسباب طرح "سينومي سنترز" الصكوك

وأرجعت هدف الطرح إلى أغراض الشركة التجارية العامة ولتلبية الاحتياجات المالية والاستراتيجية للشركة ويتضمن بما في ذلك إعادة تمويل بعض الالتزامات القائمة.

ما هي شركة سينومي سنترز؟

سينومي سنترز  هي أكبر مالك ومطور ومشغل للمجمعات التجارية ذات المعايير العالمية في المملكة العربية السعودية. وعلى مدار أكثر من عقد من الزمان، نجحت الشركة في تطوير مجموعة كاملة من المجمعات التجارية عالية الجودة والمصممة وفق أرقى المعايير العالمية في أكثر الوجهات جاذبية في المملكة، ملبية بذلك متطلبات السوق المحلية وكافة احتياجات المستهلكين في المملكة. وتضم محفظة أصول الشركة حاليًا 21 مجمعًا تجاريًا تقع جميعها في مواقع استراتيجية ضمن 10 مدن بالمملكة. 

اقرأ أيضا