حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان 1445 وعدد أيام إجازة عيد الفطر


الثلاثاء 27 فبراير 2024 | 04:11 صباحاً
تعطيل الدراسة في رمضان
تعطيل الدراسة في رمضان
بدر القحطاني

تعطيل الدراسة في رمضان 1445.. أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك 1445 والذي يأتي هذا العام في الفصل الدراسي الثالث من العام الجاري 1445، حيث يتسأل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان 1445.

تعطيل الدراسة في رمضان 1445

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان 1445 وهل يتم إيقافها؟.

وزارة التعليم

حيث تبذل وزارة التعليم قصارى جهدها من أجل توفير كل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بالعام الدراسي الحالي للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور كما تزايدت تلك المجهودات مع اقتراب شهر رمضان الفضيل، حيث وضحت حقيقة ايقاف الدراسة في رمضان للمدارس والجامعات بالإضافة إلى ذكر موعد إجازة عيد الفطر لكافة المراحل التعليمية.

حقيقة تعطيل الدراسة في رمضان للمدارس 1445

لم تقوم وزارة التعليم بالإعلان رسميًا عن إيقاف الدراسة في شهر رمضان الفضيل لطلاب المدارس بالمراحل الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية وحينما ستقوم بذلك ستعلن الخبر عبر منصتها الرسمية على وسائل التواصل المختلفة، وبناءً على هذا فإن كل الأنباء التي ترددت على مسامع الكثير من المواطنين سواء كانوا أولياء أمور أو طلاب ما هي إلا أخبار لا صحة لها.

تعطيل الدراسة الحضورية للجامعات

أعلنت جامعة الأمير سلطان عن أن شهر رمضان الفضيل سوف يحصل عليه الطلاب في مختلف الكليات إجازة رسمية، كما سيتم تعليق الدراسة بها حتى موعد انتهاء عطلة عيد الفطر، وبناءً على هذا الإعلان فإن مدة الإجازة سوف تكون 36 يوم متتاليين تبدأ من بداية شهر رمضان وتنتهي مع نهاية العطلة الخاصة بالعيد.

إجازة عيد الفطر للطلاب

وفقًا لجدول التقويم الدراسي الرسمي والذي صدر بصورة مبكرة بداية العام الحالي من قبل وزارة التعليم فإن إجازة عيد الفطر المبارك سوف تبدأ من 18 رمضان 1445 هجريًا وتنتهي في 6 شوال 1445، والجدير بالإشارة أنها العطلة الأكبر والأطول في العام الدراسي الحالي، كما يتوقع أن تقوم كل إدارة بالأيام المقبلة وبعد أن ينتهي الترم الثاني في 22 فبراير 2024 بالإعلان عن تاريخ حضور الطلاب خلال الشهر الفضيل بالإضافة إلى مواعيد انصرافهم.

اقرأ أيضا