تركي آل الشيخ يعلن عن جائزة إضافية للفريق الفائز بكأس مصر في السعودية


الاثنين 26 فبراير 2024 | 05:23 مساءً
تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
جودي عبدالكريم

سيحصل الفائز في المباراة النهائية لكأس مصر، المقرر إقامتها ضمن موسم الرياض بالسعودية في الثامن من مارس (آذار) المقبل، على 950 ألف دولار بعد زيادة قيمة الجائزة الاثنين بقدر 500 ألف دولار.

تركي آل الشيخ يعلن عن جائزة إضافية للفريق الفائز بكأس مصر في السعودية

وكان من المفترض أن يحصل الفائز على 450 ألف دولار، بواقع 100 ألف دولار نظير المشاركة و350 ألف دولار نظير حصد اللقب، قبل أن يعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية عن منح جائزة إضافية قدرها نصف مليون دولار للبطل.

وكتب آل الشيخ على حسابه في منصة «فيسبوك»: «لعمق العلاقة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر الشقيقة، ولمحبتنا وتقديرنا لأهلنا في مصر الغالية، ولحماسنا لمباراة الكأس ولتاريخ الأهلي والزمالك. موسم الرياض يقدم جائزة إضافية للفريق الفائز قدرها 500 ألف دولار. واليوم طرح التذاكر، استعدوا».

ويلتقي الفريق الأول الأهلي بـ كرة القدم، بـ نظيره فريق الزمالك خلال الساعات القليلة القادمة، وجاء ذلك ضمن منافسات بطولة كأس مصر النهائي، في المملكة العربية السعودية.

وتنطلق صافرة بداية مباراة الأهلي ضد نظيره الزمالك، ضمن المنافسات النهائية في بطولة كأس مصر، في تمام الساعة 8 بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 9 بتوقيت مكة المكرمة.

وتبدأ المنافسة بين نادي الأهلي والزمالك، ضمن منافسات بطولة كأس مصر، على ملعب أرينا، على أراضي المملكة العربية السعودية، ويترقب الجمهور من كل مكان لـ مشاهدة المباراة.

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، حيث فاز الأهلي بـ49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.ولعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 32 مباراة، حيث فاز الفريق الأحمر في 16 مباراة، مقابل 11 انتصارا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.ولعب الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات حيث فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.