عاجل..للمرة الثانية ..صندوق الاستثمارات يطرح صكوك مقومة بالدولار لأجل 7سنوات


صندوق الاستثمارات يواصل جهوده لتنويع مصادر تمويله

الاثنين 26 فبراير 2024 | 10:32 صباحاً
صندوق الاستثمارات يطرح صكوك مقومة بالدولار لأجل 7سنوات
صندوق الاستثمارات يطرح صكوك مقومة بالدولار لأجل 7سنوات
بدر القحطاني

يواصل صندوق الاستثمارات العامة جهوده لتنويع مصادر تمويله ويعتزم الصندوق الاستفادة من سوق الدين للمرة الثانية هذا العام بطرح صكوك مقومة بالدولار لأجل 7 أعوام، ووفقا لـ 'رويترز'، كلف الصندوق بنوك جولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وستاندرد تشارترد بترتيب اجتماعات مع المستثمرين

اقرأ ايضا:انخفاض في سعر الذهب اليوم في السعودية الإثنين 26 فبراير 2024 في بداية التعاملات في سوق الذهب

الصكوك التي طرحتها المملكة

ووفقا للوثيقة، كلف الصندوق  الذي يدير أصولا تزيد قيمتها على 700 مليار دولار، بنوك جولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وستاندرد تشارترد بترتيب اجتماعات مع المستثمرين.

وكانت المملكة  قد طرحت صكوكا على ثلاث شرائح، كأول طرح مقوم بالريال في شهر يناير، وكان اللافت مع الطرح عودة تقديم العوائد فوق 5 % للمرة الأولى منذ 30 يوما.

ومنحت المستثمرين لشهرين متتاليين في أكتوبر ونوفمبر، عوائد حتى تاريخ الاستحقاق فوق 5 %، وكان مزاد يناير عبارة عن طرحين جديدين وإعادة فتح إصدار قديم.

قرار عدم بيع الأداة المالية في السوق الثانوية

وأعادت السعودية فتح أحد إصدارات عام 2019 التي تم إصدارها للمرة الأولى كأجل عشرة أعوام، لكن بعد إعادة فتح الإصدار في يناير، فإن المستثمرين يستطيعون التمسك به لخمسة أعوام في حال اتخاذ قرار عدم بيع الأداة المالية في السوق الثانوية.

 تحقيق مستهدفات رؤية 2030

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة يعمل على تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وقام باتخاذ آلية مرسومة تساهم في خلق قطاعات جديدة وواعدة، وتوليد فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وإنشاء وتأسيس الشركات

اقرأ أيضا