مفاجأة سارة للطلاب | صرف مكافآت شهر فبراير قبل الموعد المعتاد.. تفاصيل


الاثنين 26 فبراير 2024 | 08:38 صباحاً
مكافأة الطلاب
مكافأة الطلاب
بدر القحطاني

صرف مكافاة شهر فبراير للطلاب، قامت المملكة بتقديم موعد صرف مكافآت الطلاب للعام الجاري في معظم الجامعات داخل المملكة يرجع ذلك بسبب الاحتفال الخاص بيوم التأسيس، حيث تقدم المملكة المساعدات والمكافأة للطلاب المستحقين ذلك بعد توافر الشروط، في ضوء مساهمة ومشاركة الطلاب لاستكمال فترة الدراسة بنجاح وتعزيز تطوير التعليم بتقدم المكافآت للطلاب المستفيدين.

صرف مكافأة الطلاب

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نقدم لكم في السطور التالية موعدصرف مكافاة شهر فبراير للطلاب 1445.

صرف مكافاة شهر فبراير للطلاب

أعلنت عدة إدارات في العديد من جامعات سعودية عن قرار مهم بتقديم موعد صرف مكافآت الطلاب لشهر فبراير 1445هـ، وذلك احتفالاً بيوم التأسيس السعودي، حيث تم تقديم موعد صرف هذه المكافآت ليتسنى للطلاب استلامها قبل الموعد المعتاد إضافة إلى بدلات الإعاقة، وهذا ما يدل على اهتمام الجامعات براحة ورفاهية الطلاب وتوفير الدعم المالي لهم في الأوقات المناسبة، كما يعزز هذا الإعلان التزام الجامعات بتقديم الخدمات والمزايا التي تعزز تجربة الطلاب الأكاديمية والجامعية بشكل عام.

جامعة الملك سعود

في نبأ سار لطلاب جامعة الملك سعود فقد أعلن مكتب العمادة عن بدء صرف مكافأة الطلاب يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير، حيث تأتي هذه المكافأة قبل أيام قليلة من احتفالات المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس، مما يُضفي على الحدث مزيدًا من البهجة والفرح في قلوب الطلاب.

وزارة الموارد البشرية

كما صرحت وزارة الموارد البشرية عن تحديد موعد إجازة يوم التأسيس السعودي لهذا العام، حيث سيتم منح العاملين في القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر فبراير كإجازة، أما بالنسبة للطلاب فتبدأ إجازة يوم التأسيس السعودي من يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير عام 2024 وهو اليوم الأخير في الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس، وتأتي هذه الإجازة لتمنح جميع العاملين والطلاب المزيد الاستمتاع بالاحتفالات والفعاليات المرتبطة بيوم التأسيس السعودي في هذا العام.

الاستعلام عن مكافآت الطلاب 1445

ويسر وزارة التعليم أن تعلن عن توفر خدمة استعلام مكافآت الطلاب الشهرية عبر منصة نظام نور الإلكتروني، وذلك لجعل الوصول إلى هذه المعلومات أسرع وأسهل ولعدم إهدار أوقات الطلاب وأولياء الأمور، كما يستطيع المستفيدين من هذه الخدمة اتباع الخطوات التالية لضمان طريقة الاستعلام الصحيحة:

الوصول إلى الموقع الإلكتروني لنظام نور.

اختيار الخدمات الإلكترونية المتاحة في الصفحة الرئيسية.

تحديد خيار المكافآت المالية من القائمة المتاحة.

إدخال جميع البيانات المطلوبة بدقة واستكمال الحقول المعلوماتية المتعلقة بالطالب.

بعد الانتهاء ستظهر المعلومات المتعلقة بالمكافأة، كذلك سوف يظهر لكم موعد صرفها، وذلك في حال كان الطالب يستحق للمكافأة.

اقرأ أيضا