الإمارات تفوز باستضافة النسخة الثالثة من مؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل


الجمعة 31 مارس 2023 | 11:00 صباحاً
تخزين الطاقة
تخزين الطاقة
فريق ـ السعودي اليوم

فازت دولة الإمارات ممثلةً بالهيئة العامة للطيران المدني باستضافة النسخة الثالثة من مؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل المرتبط بملف البيئة والطاقة النظيفة والذي يعقد كل سبع سنوات، وذلك خلال جلسة مجلس منظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو" التي عقدت مؤخراً في مقر المنظمة بمونتريال – كندا، حيث جاء القرار بإجماع كل الدول الأعضاء في المجلس.

وقال وزير الاقتصاد، عبدالله بن طوق المري: "تأتي استضافة الدولة لمؤتمر الطيران وأنواع الوقود البديل.

وتأتي المناسبة تزامناً مع استعداد الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "28COP"، والذي يمثل منصة عالمية وفرصة مهمة لتحقيق مجموعة من الأهداف المجتمعة من أهمها، تسهيل التحول العالمي إلى الاقتصاد الأخضر، وتحقيق الاستدامة والتنوع الاقتصادي وزيادة النمو.

كما يتوافق مع إعلان الإمارات عام 2023 عاماً للاستدامة، بما يعزز من جهود الدولة في قيادة ملف التغيير المناخي في قطاع الطيران على مستوى المنطقة، وملف الوقود على مستوى العالم".

وأضاف معاليه : “ تشهد المرحلة المقبلة تعزيز العمل المشترك من أجل معالجة التحديات البيئية والمناخية التي يواجهها العالم، والتي ستساهم في تحقيق مستهدفات الاستراتيجيات الوطنية للدولة ”.

تخزين الطاقة

اقرأ أيضا