ساعات العمل الرسمية في رمضان 1445 لجميع القطاعات في المملكة


دوام عمل الموظفين في رمضان 2024 بالمملكة

السبت 24 فبراير 2024 | 03:15 مساءً
دوام عمل الموظفين في رمضان
دوام عمل الموظفين في رمضان
بدر القحطاني

ساعات العمل الرسمية في رمضان 1445.. أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك 1445، حيث يتسأل عدد كبير من المواطنين سواء الطلاب والموظفين عن ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان 1445. 

شهر رمضان 1445

وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية عن ساعات العمل الرسمية في شهر رمضان 1445. 

ساعات العمل الرسمية

حيث انه من المعتاد كل عام في شهر رمضان تتوجه القطاعات المختلفة إلى تقليل عدد ساعات العمل الرسمية طوال شهر رمضان الكريم، لذلك قامت مؤسسات العمل الحكومية والخاصة والمدارس داخل المملكة بالإعلان عن مواعيد العمل المعتمدة خلال الشهر الكريم رمضان 2024. 

مواعيد الدراسة الرسمية للطلاب في رمضان 1445  

ساعات العمل الرسمية في رمضان للطلاب في المملكة كما أعلنتها وزارة التعليم طوال الشهر المبارك، تم تقليلها بدوام الطلاب في المدارس وكذلك الكادر التعليمي، وخلال الأيام القادمة سيتم نشر الجدول الزمني للدوام مع التقويم الدراسي للفصل الثالث 1445.

ومن المقترح أن تكون ساعات عمل المدارس خمس ساعات ليبدأ الدوام من العاشرة صباحًا حتى الساعة الثالثة مساءً.

عطلة مطولة للطلاب في أخر أسبوع من رمضان 1445

وهذا على أن يتم حصول الطلاب على فترة دراسية في رمضان الكريم 2024 تبلغ ثلاثة أسابيع، وبعد ذلك يتم حصول الطلاب على عطلة مطولة في أخر أسبوع من رمضان، وتستمر الإجازة حتى عيد الفطر ومن بعدها يتم عودة الطلاب إلى المدرسة لإكمال الفصل الدراسي 1445.

ساعات عمل الموظفين في رمضان 2024 بالمملكة

ساعات عمل الموظفين في رمضان 2024 بالمملكة تابعة لنظام العمل المعتمد في قانون العمل بالسعودية، والذي حدد ساعات العمل لتكون بحد أقصى ست ساعات خلال اليوم لكافة العاملين في قطاعات الدولة، وهذا اهتمامًا من الدولة لتشجيع جميع العاملين على أداء الفروض الخاصة بشهر رمضان والصيام، وحتى لا ينعكس الصيام بشكل سلبي على قدرة الموظفين وسير العمل في المؤسسة.

وأفادت إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على موافقتها على تطبيق قرار تقليص مدة العمل اليومية، بحيثُ يتم استمرار العمل لمدة ستة وثلاثين ساعة حد أقصى في الأسبوع الواحد طوال شهر رمضان 1445.

ساعات عمل الموظفين القطاعات الحكومية في رمضان 

ساعات عمل الموظفين القطاعات الحكومية في رمضان 2024 بالسعودية من المقرر العمل لمدة ساعات يوميًا، وكانت هذه المواعيد كالتالي:

العاملين من الفئة الأولى يبدأ دوامهم من التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا.

العاملين من الفئة الثانية يبدأ دوامهم من الساعة العاشرة والنصف صباحًا حتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.

العاملين من الفئة الثالثة يبدأ دوامهم من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً.

اقرأ أيضا