في دقائق.. خطوات حجز موعد إلكتروني لتقدير الحوادث بالسعودية.. والرسوم المحددة


السبت 24 فبراير 2024 | 01:11 صباحاً
حوادث الطرق في المملكة وحلول من المرور للحد منها
حوادث الطرق في المملكة وحلول من المرور للحد منها
ديالا الشمري

يستفسر عدد كبير من المواطنين الذين تعرضوا لحوادث عن كيفية القيام بحجز موعد متعلق بتقدير الحوادث داخل المملكة بهدف سداد الرسوم المفروضة عليهم.

ويهدف تقدير الحوادث، الى ضمان حصول المواطنين على كافة التعويضات والحقوق الخاصة به في حال التعرض إلى وقوع حادث سير داخل المملكة.

و قام المركز السعودي الخاص بالتقدير الإلكتروني بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات ومن بينها الاستعلام والتحقق وكذلك إمكانية تقديم الاعتراضات على نتائج التقارير والقيام بحجز المواعيد. 

ونستعرض من خلال 'السعودي اليوم'،  الرسوم المقررة لعملية تقدير الحوادث وكذلك كيفية حجز موعد للذهاب إلى أحد المراكز الخاصة بتقدير الحوادث بالسعودية. 

خطوات حجز موعد إلكتروني تقدير الحوادث بالمملكة السعودية 1445

يتطلب زيارة المواطن المركز الحكومي تقدير إجراء حجز الكتروني ومن الممكن الآن الحجز من خلال الخطوات التي أعلن عنها لتسهيل الحجز على المواطنين وكذلك للتأكد من حجز موعد بطريقة صحيحة ويتم الحجز كالتالي:

-يتم الولوج إلى الموقع الرسمي لمركز تقدير الإلكتروني.

-ثم يقوم المواطن بإدخال اسمه ورقم الهاتف.

-بعد ذلك يتم تحديد المركز الأقرب المراد التوجه زيارته من خلال القائمة.

-يتم تدوين الرقم الخاص بالحادث إذ كان من المهم تسجيله بسبب الخدمة المرغوب في تنفيذها بالمركز.

-ثم إدخال الرقم الخاص بلوحة السيارة.

-بعد ذلك يتم التوجه إلى التقويم وتحديد التاريخ المناسب، وكذلك تحديد الوقت المناسب لزيارة المركز من قائمة المواعيد.

-في النهاية يتم النقر على أيقونة حجز الموعد.

الرسوم المحددة لتقدير الحوادث بالسعودية 1445

تم تدشين المركز الخاص بتقدير الحوادث حتى يتم تسهيل إجراء تقدير القيمة المتعلقة بالأضرار التي تتعرض لها السيارات بالسعودية في الحوادث.

وتبلغ القيمة الخاصة بالرسوم المقررة لتقدير الحوادث الخاصة بالسيارات والمركبات السعودية مائة واثنين وسبعين ريال سعودي، ويتم إضافة ضريبة بنسبة خمسة عشر بالمئة تقدر على أساس إجمالي الرسوم وهي مائة وخمسين ريال، وبهذا الشكل يستطيع المواطن دفع هذه القيمة المالية عبر شركات التأمين للمركبات، وعند الانتهاء من كافة الإجراءات المحددة يتم استحقاق المواطن المتضرر على قيمة مالية مناسبة تعويضًا عن أضرار المركبة.

اقرأ أيضا