كأس العالم للأندية 2025 تحسم مستقبل أليغري في يوفنتوس


الجمعة 23 فبراير 2024 | 11:41 مساءً
 كأس العالم للأندية 2025
كأس العالم للأندية 2025
جودي عبدالكريم

كشفت تقارير صحفية عن سبب واحد يقرب ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس الإيطالي، من البقاء في منصبه مع 'السيدة العجوز' خلال الفترة المقبلة.

كأس العالم للأندية 2025 تحسم مستقبل أليغري في يوفنتوس

وارتبط اسم أليغري بالرحيل عن تدريب 'البيانكونيري' عقب نهاية منافسات الموسم الحالي، بسبب راتبه المرتفع وسوء الأحوال الاقتصادية بالنادي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة 'كوريري ديلو سبورت' الإيطالية، فإن أليغري قد يبقى مع يوفنتوس في حالة واحدة وهي التأهل إلى منافسات كأس العالم للأندية 2025.

وأوضح المصدر بقوله إن 'الفرنسي أندريان رابيو (لاعب يوفنتوس) الذي ارتبط بالرحيل هو الآخر، سيبقى في صفوف الفريق أيضا، ولكن التأهل للمونديال يعتمد على بعض النتائج'.

وأكد المصدر أن 'يوفنتوس يحتاج فقط للتغلب على لاتسيو ونابولي للحصول على فرصة المشاركة في المونديال، وذلك بشكل مبدئي'.

وفي هذا الوضع سيحتاج لاتسيو للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا من أجل الحصول على حق المشاركة بدلا من يوفنتوس، بينما سيتطلع نابولي للوصول إلى الدور نصف النهائي بالنسخة الحالية.

وبالتالي، فإن تأهل اليوفي لمونديال الأندية المرتقب سيساعد أليغري ورابيو على البقاء بسبب الجوائز المالية الضخمة من المسابقة.

ومن المنتظر أن تقام البطولة بنظامها الجديد المتمثل في مشاركة 32 فريقا من مختلف قارات العالم، بداية من صيف 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية.