يوم التأسيس السعودي..وزير الداخلية :المملكة أصبحت دولة رائدةً في الأمن والازدهار والاستقرار


الخميس 22 فبراير 2024 | 05:12 مساءً
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز
الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز
واس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أن ما تنعم به المملكة من أمن واستقرار يأتي امتداداً لجهود الإمام المؤسس محمد بن سعود - رحمه الله - الذي أرسى ركائز الأمن، مروراً بقيادة أئمتها وملوكها حتى أصبحت اليوم دولة رائدةً في الأمن والازدهار والاستقرار لما تحظى به من رعاية واهتمام من القيادة الرشيدة.

اقرأ ايضا:يوم التأسيس السعودي ..وزير العدل:دولتنا المباركة مستمرة على نهج تحقيق العدالة والنهضة والازدهار والنمو منذ تأسيسها

مسيرة أمجاد ثلاثة قرون لدولة عظيمة

 ورفع، سموه  باسمه ونيابة عن منسوبي الوزارة، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، بمناسبة يوم التأسيس.

وقال سموه: في ظل قيادة حكيمة ورؤية سديدة نستذكر مسيرة أمجاد ثلاثة قرون لدولة عظيمة، ننعم فيها بالأمن والنهضة والتطور.

ودعا سموه الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والاستقرار.

الاحتفال بـ"تأسيس السعودية"

وتحتفل المملكة اليوم 22 فبراير بـ'يوم تأسيس البلاد'، على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139 هـ / 1727م، لتنطلق من عاصمتها الدرعية رحلة بناء دولة عظيمة لهل ثقلها الدولي والإقليمي قبل ثلاثة قرون.

وتشهد المملكة اليوم احتفالات  في كل مكان تزامنا مع هذا اليوم العظيم حيث يؤكد الإعلان عن يوم التأسيس عمق البلاد التاريخي للأسرة السعودية المالكة، إذ تعود سلسلة الحكم لديها إلى ما يقارب 600 عام، منذ أسس مانع المريدي مدينة الدرعية، وهو الجد الـ13 لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

اقرأ أيضا