بعد قرار البنك المركزي المصري.. ننشر سعر الدولار الآن في البنوك المصرية


الخميس 30 مارس 2023 | 10:59 مساءً
الدولار مقابل الجنيه المصري
الدولار مقابل الجنيه المصري
فريق - السعودي اليوم

سعر الدولار اليوم.. يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن أسعار الدولار الآن وخاصة بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة.

سعر الدولار 

وحرصًا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها ننشر لكم سعر الدولار في مصر.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

سجل سعر الدولار في ختام تعاملات اليوم الخميس 30 مارس 2023 مقابل الجنيه المصري داخل البنك المركزي المصري 30.83  جنيه للشراء، و30.93 جنيه للبيع.

وسجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري سعر 30.75 جنيه شراء و30.85 جنيه بيع.

سعر الدولار في بنك مصر

وسجل سعر الدولار في بنك مصر مقابل الجنيه المصري سعر 30.75  جنيه للشراء، و30.85  جنيه للبيع، وفي بنك الإسكندرية سعر 30.85  جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع، و بنك التعمير والإسكان اليوم عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

قد يهمك: سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري بعد رفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة

البنك المركزي المصري يرفع سعر الفائدة

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماع لها اليوم الخميس الموافـــق 30 مارس 2023 ، ارتفاع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25% و 19.25% و 18.75% على الترتيب، كما تم زيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس إلى مستوى 18.75%.

وتتكون لجنة السياسة النقدية التى تم تشكيلها بقرار من مجلس إدارة البنك المركزى المصرى من سبعة أعضاء وهم محافظ البنك المركزى المصرى، نائبى المحافظ، وأربعة أعضاء من مجلس الإدارة، ويتم إتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية من خلال تلك اللجنة.

أسباب رفع سعر الفائدة

لفت المركزي في بيان أسباب رفع أسعار الفائدة، إلى أن انخفاض حدة توقعات أسعار السلع على الصعيد العالمي، مقارنة بالتوقعات التي تم عرضها على لجنة السياسة النقدية في اجتماعها السابق، وعلى الرغم من ذلك، استمرت حالة عدم اليقين المرتبطة بتوقعات تلك الأسعار، وتتمثل أهمها في اّفاق اختلالات سلاسل التوريد العالمية وتوقعات النشاط الاقتصادي العالمي، خاصةً في ضوء العدول عن سياسة الاغلاق المصاحبة لجائحة كورونا في الصين بالإضافة الى التطورات الأخيرة في القطاع المالي في الاقتصادات المتقدمة.

تقلبات الأوضاع المالية

ولفت إلى أن انعكست تلك التطورات في تقلبات كبيرة في الأوضاع المالية للاقتصاد الأمريكي والاتحاد الأوروبي، مما يؤكد ارتفاع مستويات عدم اليقين المتعلقة بالاقتصاد العالمي.

الدولار مقابل الجنيه المصري
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
فلوس مصرية
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
الجنيه المصري
سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
الجنيه المصري
فلوس مصرية
فلوس مصرية
الدولار

اقرأ أيضا