يوم التأسيس السعودي.."أمير الجوف":مناسبة وطنية تمثّل لنا منارة مضيئة لصفحات من المجد في تاريخ هذه الدولة المباركة"


يوم التأسيس السعودي يوافق 22فبراير من كل عام

الخميس 22 فبراير 2024 | 10:22 صباحاً
الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف
الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف
واس

قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف أن يوم التأسيس مناسبة وطنية تمثّل لنا منارة مضيئة لصفحات من المجد في تاريخ هذه الدولة المباركة منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله -، وتُذكّرنا بكفاح رجال هذه الدولة ونضالهم في سبيل وحدتها وبناء مجدها'.

اقرأ ايضا:يوم التأسيس السعودي.. أمير المنطقة الشرقية: ذكرى تظهر العمق التاريخي

تهنئة خادم الحرمين الشريفين بـ"يوم التأسيس"

ورفع سموه  باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التّهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله -، بمناسبة ذكرى التأسيس، الذي يوافق الـ 22 من شهر فبراير من كل عام.

وأضاف سموّه: 'إنّنا ونحن نعيش اليوم عصر النهضة الشاملة بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي وليّ العهد - حفظهما الله- يحل علينا يوم التأسيس ليكون جسراً يربط حاضرنا المزدهر بماضينا المليء بصور التضحية والبطولات'.

استحضار التاريخ العريق للدولة 

وأكّد سموه بأن استحضار التاريخ العريق للدولة في هذه المناسبة يبعث الفخر لدى الجيل الجديد للاعتزاز بتاريخ الأجداد، ويحفّزهم لإكمال مسيرة البناء والتنمية، ويؤكّد على الأسس الراسخة التي قامت عليها هذه الدولة من سعي لتحقيق كل ما يُعزّز من مكانتها سياسيّاً واقتصاديّاً وتنمويّاً.

واختتم سموّه تصريحه بالدّعاء سائلاً الله عزّ وجلّ أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو وليّ عهده الأمين، وأن يديم على بلادنا أمنها وأمانها وعزّها وازدهارها.

وتحتفل المملكة اليوم 22 فبراير بـ'يوم تأسيس البلاد'، على يد الإمام محمد بن سعود عام 1139 هـ / 1727م، لتنطلق من عاصمتها الدرعية رحلة بناء دولة عظيمة لهل ثقلها الدولي والإقليمي  قبل ثلاثة قرون.

وفي الوقت نفسه، يؤكد الإعلان عن يوم التأسيس عمق البلاد التاريخي للأسرة السعودية المالكة، إذ تعود سلسلة الحكم لديها إلى ما يقارب 600 عام، منذ أسس مانع المريدي مدينة الدرعية، وهو الجد الـ13 لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

اقرأ أيضا