خطوات الاستعلام الإلكتروني عن مخالفات البلدية برقم السجل 1445


الاستعلام الإلكتروني عن مخالفات البلدية

الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 04:21 مساءً
وزارة الشئون البلدية
وزارة الشئون البلدية
بدر القحطاني

الاستعلام الإلكتروني عن مخالفات البلدية برقم السجل 1445.. يتسأل عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث عن كيفية الاستعلام الإلكتروني عن المخالفات البلدية برقم السجل حيثُ تشرف المؤسسات والهيئات الحكومية في المملكة السعودية على مجال البناء بشكل دائم، وهذا لأنه من أكثر المجالات العرضة لارتكاب المواطنين المخالفات البسيطة أثناء عملية البناء. 

وزارة الإسكان

حيث تراقب وزارة الإسكان كافة عمليات البناء، ولقد أتاحت إمكانية التعرف على المخالفات بشكل إلكتروني عبر استخدام رقم السجل فقط، وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية كيفية الاستعلام الإلكتروني عن مخالفات البلدية برقم السجل 1445. 

الاستعلام الإلكتروني عن المخالفات البلدية 1445

هناك العديد من المواطنين الذين يتعرضون إلى مخالفات البناء ولكن لا يعلمون، ولذلك قامت وزارة الإسكان والبلدية بإمكانية الاستعلام عن المخالفات، وهذه الخدمة أطلق عليها مخالفات البلدية ويتم الاستعلام عنها إلكترونيًا برقم السجل 1445، وهي أحد الخدمات التي يتم تنفيذها بشكل دقيق حيثُ أنها من النقاط الهامة للكثير من المواطنين، ويتم إتمام عملية الاستعلام عبر اتباع ما يلي:

خطوات الاستعلام الإلكتروني عن مخالفات البلدية برقم السجل

يتوجب دخول المتقدم أولًا إلى المنصة الإلكترونية منصة بلدي عبر الرابط الرسمي.

بعد ذلك يقوم الفرد المتقدم بالنقر على تبويب بدء الخدمة، وهذا من قائمة الخدمات الظاهرة على الشاشة الرئيسية للمنصة.

ثم يتم الانتقال إلى صفحة الخدمة حيثُ يتطلب إدخال الرقم الخاص بالسجل التجاري المتعلق بالمنشأة ويمكن إدخال بدلًا من رقم السجل رقم المنشأة الوطني.

كذلك يتم إدخال الكود المرئي في الصورة على الشاشة في الخانة المحددة ومن ثم الضغط على بحث.

في هذه اللحظة يتم عرض الموقع جميع المخالفات البلدية الخاصة بالفرد المتقدم، وكذلك يمكن التحقق من جميع الأنشطة.

الاستعلام عبر المراقب الإلكتروني عن مخالفات البلدية 1445

كما تم الإعلان عن التحقق من مخالفات البلدية عبر رقم السجل، لقد تم الإعلان عن إمكانية التحقق من المخالفات أيضًا عبر المراقبة الإلكترونية، وهذا من خلال إجراء المستعلم عدد من الخطوات، وتتمثل الخطوات فيما يلي:

في البداية يجب على المتقدم على طلب الاستعلام الدخول إلى المراقب الإلكتروني، وهذا من خلال دخول الرابط الرسمي لموقع وزارة التجارة.

عند الدخول يجب تسجيل المتقدم الرقم الخاص بسجل المنشأة، أو إدخال الرخم الخاص برخصة البلدية للمنشأة، وكذلك إدخال الرقم الخاص بمخالفة المنشأة التجارية.

قم يتم طلب إدخال الفرد المتقدم على الطلب كود التحقق ويكون موجود على الشاشة مع التأكد من إدخال الكود بشكل صحيح لإتمام الخطوة.

يتم إدخال البيانات المطلوبة وبعد الانتهاء يتم الضغط على كلمة بحث الموجودة أسفل نموذج الطلب.

بذلك يتم الانتقال بشكل مباشرةً من خلال الموقع إلى صفحة أخرى تحتوي على المعلومات المراد التحقق منها عن المنشأة.

اقرأ أيضا