أسعار النفط يستقر في تعاملات اليوم وخام برنت يسجل 83.48 دولار


الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 10:15 صباحاً
استقرار أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء 20فبراير 2024
استقرار أسعار النفط في تعاملات اليوم الثلاثاء 20فبراير 2024
بدر القحطاني

شهدت أسعار النفط  استقرارا اليوم الثلاثاء ولم يطرأ عليها أي تغيير  يذكر في التعاملات الآسيوية المبكرة واستمرت قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع بسبب تصاعد التوتر في الشرق الأوسط وانتعاش الطلب الصيني.

اقرأ ايضا:​السعودية وبريطانيا يبحثان التعاون بمجال الطاقة والبتروكيماويات والكهرباء.. وهذا أبرز مادار باللقاء

سعر خام برنت وغرب تكساس

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 8 سنتات إلى 83.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:33 بتوقيت غرينتش. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أبريل/نيسان 10 سنتات إلى 78.36 دولار للبرميل.

وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط لشهر مارس/آذار 26 سنتا إلى 79.45 دولار للبرميل، مع استعداد المتعاملين لانتهاء هذا العقد خلال اليوم.

 التوتر الجيوسياسي المستمر في الشرق الأوسط"

وقال محلل السوق في (آي.جي)، توني سيكامور، في مذكرة، إن أسواق النفط الخام كانت 'منخفضة على نحو طفيف' في 'تداولات هادئة خلال عطلة يوم الرؤساء في الولايات المتحدة، ومع تغلب مخاوف الطلب على التوتر الجيوسياسي المستمر في الشرق الأوسط'.

وواصل الحوثيون المتحالفون مع إيران هجماتهم على الممرات الملاحية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، حيث تعرضت أربع سفن أخرى على الأقل لضربات بطائرات مسيرة وصواريخ منذ يوم الجمعة. وقال الحوثيون إن إحداها، وهي سفينة الشحن روبيمار التي ترفع علم بيليز والمسجلة في بريطانيا ويديرها لبنان، معرضة لخطر الغرق في خليج عدن، مما يزيد المخاطر في حملتهم لتعطيل الشحن العالمي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

ويواصل النفط تحقيق المكاسب خلال الفترة الماضية وتخطى منذ فترة حاجز الـ80دولارا للبرميل

اقرأ أيضا