للسعوديين فقط.. كيفية الحصول على التأشيرة السياحية لزيارة اليابان


الخميس 30 مارس 2023 | 02:52 مساءً
طيران
طيران
فريق_ السعودي اليوم

أعلنت وزارة الخارجية، في بيان رسمي اليوم الخميس، عن بدء سريان التأشيرة السياحية الإلكترونية للراغبين بزيارة اليابان من المواطنين السعوديين والمواطنين من الدول الأخرى حاملي الإقامة في المملكة العربية السعودية.

اتاحة التأشيرة الإلكترونية السياحية لدخول اليابان للمواطنين السعوديين من خلال هذه الشروط

وأصدرت اليابان قرار بإتاحة بإتاحة التأشيرة الإلكترونية السياحية لدخول اليابان للمواطنين السعوديين، فقد أعلنت السفارة اليابانية بالرياض عن إمكانية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت (تأشيرة دخول واحدة للإقامة لمدة تصل إلى 90 يوماً).

وكشفت عن آليات التقديم للراغبين في الحصول على التأشيرة من خلال نظام JAPAN eVISA ملء استمارة الطلب، وتحميل المستندات الداعمةواستلام التأشيرة إلكترونياً 'إشعار إصدار التأشيرة Visa Issuance Notic.

اقرأ ايضا: خطوات الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب عبر منصة إنجاز وزارة الخارجية

آليات التقديم للحصول على التأشيرة

كما أعلنت السفارة أنه يجب على المتقدم في حالة التأشيرات التي تتطلب رسوماً (حسب الجنسية)، زيارة السفارة اليابانية بالرياض أو القنصلية العامة بجدة لدفع رسوم التأشيرة نقداً؛ لأن خدمات الدفع الإلكتروني غير متاحة في الوقت الحالي.

ودعت السفارة اليابانية في المملكة، إلى تقديم الطلب قبل 7 أيام على الأقل من تاريخ الوصول المحدد إلى اليابان، موضحة أن التأشيرات صالحة لمدة 3 أشهر من تاريخ الإصدار.

اقرأ أيضا