اعتماد جمعية "رعاية البيئة الخضراء" بالرياض... وأعضاؤها: ندعم العمل التطوعي لحماية البيئة


الاحد 18 فبراير 2024 | 12:17 مساءً
المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي
واس

حصلت جمعية 'رعاية البيئة الخضراء' بمنطقة الرياض، ومقرها الرئيس في مُحافظة السليل، على الاعتماد من قبل المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

جمعية رعاية البيئة الخضراء

تهدف الجمعية إلى نشر الوعي والقيم الأخلاقية المتعلقة بالاستدامة البيئية والثقافية بين أفراد المجتمع، للاهتمام بالأشجار وزراعتها والمحافظة على الغطاء النباتي، حسبما أوضح رئيس مجلس الإدارة وليد بن عايض المشعوف.

وأشار 'المشعوف'، إلى إسهام الجمعية في اعادة زراعة ما انقرض منها، مع اتساع النطاق الجغرافي ببعض المناطق المستهدفة بالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بالبيئة الخضراء.

دعم العمل التطوعى لحماية البيئة

وأكّد أعضاء الجمعية على أنهم سيعملون جاهدين لتحقيق أهدافها، بالتعاون مع القطاعات المختلفة ودعم العمل التطوعي لحماية البيئة، ورفع الوعي حول أهمية التشجير وزيادة المسطحات الخضراء وتوسيع رقعتها والحفاظ عليها، بالإضافة إلى حفظ الموارد الطبيعية والسعي لتنميتها، ومكافحة التصحر، والإسهام في زيادة المساحات الخضراء، بالمشاركة في المبادرة الوطنية الطموحة 'مبادرة السعودية الخضراء'؛ التي تهدف إلى التصدي لتداعيات تغير المناخ، وتحسين جودة الحياة، وحماية البيئة، بما يعود بالفائدة على الأجيال القادمة.

اقرأ أيضا