مهرجان زيتون الجوف الدولي.. مدخل المشاركين نحو العالمية "تفاصيل"


الجمعة 16 فبراير 2024 | 04:53 مساءً
مهرجان زيتون الجوف الدولي
مهرجان زيتون الجوف الدولي
واس

يعتبر مهرجان زيتون الجوف الدولي السابع عشر, محط أنظار المهتمين بالزيتون عالميا وتشارك في هذه النسخة كل من، إسبانيا، وإيطاليا، واليونان، وتركيا، وتونس، ومصر، والأردن، من خلال منتجاتها المتنوعة والعروض الثقافية والأدائية طيلة الأيام العشرة للمهرجان.

تفاصيل مهرجان زيتون الجوف الدولي السابع عشر

والجدير ذكره, أن الدول السابعة تشارك في المهرجان, الذي يقام في مركز الأمير عبدالإله الحضاري في مدينة سكاكا  بـ الجوف , خلال الفترة من  10 فبراير، وتستمر حتي 19 فبراير الجاري.

المهرجان باب للمشاركين نحو العالمية

ومن جانبه, أوضح أحد المزارعين المشاركين بمنتجاتهم في مهرجان زيتون الجوف الدولي السابع عشر , أن المهرجان ساعده في النجاح للوصول إلى الأسواق الخارجية عبر بوابة المشاركة في المهرجان.

وتابع سلطان محمد الجهني أحد المشاركين بمعرض الزيتون والحاصل على المركز الأول في جائزة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز في (النسخة الـ16), أنه يعمل في مجال المنتجات المشتقة من زيت الزيتون، ومنذ مشاركته الأولى يدشن في كل نسخة من المهرجان منتجاً جديداً من منتجاته التي تشمل: متبل الزيتون، ومكدوس الزيتون، ومشروب أوراق الزيتون،، وجوفلو الزيتون، وحلوى بزيت الزيتون وغيرها.

كما أضاف الجهني حديثه بأنه نجح في بيع 7 آلاف عبوة من منتج الجوفلو 'مشتق من زيت الزيتون' عقب إحدى نسخ المهرجان, حيث جرى خلالها التعاقد مباشرة مع 3 شركات متخصصة لتسويق المنتج خارجيا, مؤكداً أن مزرعتهم ذات الـ 8 آلاف شجرة تنتج قرابة الـ 7 أطنان سنوياً، ويتم بيع أكثر من 40 طناً سنوياً، وذلك عبر الاستحواذ على محصول مزارع أخرى حيث يصل عدد الأشجار التي يتم الاستحواذ عليها سنوياً إلى أكثر من 300 ألف شجرة.

تنافس عشرات الشركات الزراعية خلال المهرجان 

ويشار إلي أن,  مهرجان زيتون الجوف الدولي السابع عشر , تضم صالة عرضة منتجات أكثر من 50 مزرعة وشركة زراعية محلية ودولية تتنافس على تحقيق أعلى المبيعات، خلال فترة المهرجان.

مهرجان زيتون الجوف الدوليمهرجان زيتون الجوف الدولي

اقرا ايضا: بمشاركة فرق فنية دولية.. عروض التراث والموسيقى العالمية تستهوي زوار مهرجان زيتون الجوف

اقرأ أيضا