بالصور.. منتدى الاستثمار السعودي - الجورجي في تبليسي


منتدى الاستثمار السعودي - الجورجي استعرض تنمية الروابط الاقتصادية بين البلدين

الخميس 15 فبراير 2024 | 06:15 مساءً
انطلاق منتدي الاستثمار السعودي - الجورجي في تبليسي
انطلاق منتدي الاستثمار السعودي - الجورجي في تبليسي
واس

أكد معالي وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح أن المملكة وجمهورية جورجيا تتشاركان في نفس الهدف الإستراتيجي لقطاع النقل والخدمات اللوجستية وهو ربط آسيا بأوروبا حيث يحمل القطاع إمكانات كبيرة، مؤكدًا أن المملكة تهدف إلى تعزيز الروابط الاقتصادية العالمية ومناولة أكثر من 40 ألف حاوية سنوياً بحلول عام 2030 وذلك بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 والإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

اقرأ ايضا:إغلاق أخضر لسوق الأسهم السعودية والمؤشر الرئيس يصعد 45.82 نقطة فى ختام التعاملات

 منتدى الاستثمار السعودي - الجورجي

منتدي الاستثمار السعودي - الجورجي استعرض تنمية الروابط الاقتصادية بين البلدينمنتدي الاستثمار السعودي - الجورجي استعرض تنمية الروابط الاقتصادية بين البلدين

جاء ذلك خلال انعقاد منتدى الاستثمار السعودي - الجورجي في عاصمة الجمهورية الجورجية تبليسي، بحضور  معالي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة ليفان دافيتاشفيلي، ومشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص في البلدين.

جورجيا تتمتع بأسس اقتصادية قوية ومزايا تنافسية عديدة

وأوضح وزير الاستثمار في كلمته خلال المنتدى أن جمهورية جورجيا تتمتع بأسس اقتصادية قوية ومزايا تنافسية عديدة، مشيراً إلى الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات ومنها النقل والخدمات اللوجستية والزراعة والسياحة والثقافة والطاقة المتجددة.

تعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة وجورجيا 

جانب من منتدي الاستثمار السعودي - الجورجيجانب من منتدي الاستثمار السعودي - الجورجي

واستعرض المنتدى فرص الاستثمار والارتقاء بالعلاقات الاستثمارية بين البلدين وتعزيز الجهود لتنمية الروابط الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة وجورجيا وتنمية الاستثمارات النوعية وتمكين القطاع الخاص من الاستفادة من الفرص الاستثمارية في كلا البلدين.

وقُدم خلال المنتدى عدد من العروض من الجانبين حول استثمر في السعودية وفرص الاستثمار في جورجيا، إضافةً إلى مناقشة موضوعات فرص الاستثمار السياحي والعقاري في جورجيا والبنية التحتية والطاقة المتجددة والنقل والخدمات اللوجستية.

مذكرات التفاهم في  منتدى الاستثمار السعودي - الجورجي

 وشهد المنتدى توقيع 4 مذكرات التفاهم بين القطاع الخاص في مجالات الصناعة والطاقة والثقافة، التي تهدف إلى التطوير والإنشاء والاستثمار في المشاريع المائية والطاقة الشمسية وتدريب وتطوير قدرات الكفاءات في التخصصات الثقافية.

يذكر أن  حجم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية جورجيا خلال عام 2022م بلغ  206 ملايين ريال، لتسجّل اللدائن ومصنوعاتها أهم صادرات المملكة إليها، فيما جاء السجاد كأهم واردات المملكة من جورجيا.

انطلاق منتدي الاستثمار السعودي - الجورجي في تبليسي
جانب من منتدي الاستثمار السعودي - الجورجي
جانب من منتدي الاستثمار السعودي - الجورجي
منتدي الاستثمار السعودي - الجورجي استعرض تنمية الروابط الاقتصادية بين البلدين

اقرأ أيضا