نائب وزير البيئة مشيداً بالبن السعودي.. مصنف بالأعلى جودة على مستوى العالم


الاربعاء 14 فبراير 2024 | 10:22 مساءً
المعرض الدولي للبن السعودي
المعرض الدولي للبن السعودي
واس

أكد معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، أن البن السعودي شهد نقلة نوعية خلال العقد الماضي؛ قفزت به من النطاق المحلي إلى العالمية، وهو مصنف اليوم بالأعلى جودة على مستوى العالم.

المعرض الدولي للبن السعودي

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح المعرض الدولي للبن السعودي 2024م في منطقة جازان، حيث أوضح أن المعرض والفعاليات والأنشطة المصاحبة من دورات تدريبية متخصصة لمزارعي البن، وورش العمل واللقاءات التي تجمع بين الثقافة والفن، تشكل رافدًا مهما يسهم في تحقيق آمال وطموحات المزارعين والمهتمين بقطاع زراعة البن في المناطق الجنوبية الغربية للمملكة.

وأكد معاليه أن القطاع الزراعي يحظى باهتمام كبير ودعم سخي من القيادة الرشيدة، لما له من قيمة اقتصادية عالية تسهم في تنمية الوطن، وكان لمشاريع البن حظ وافر من هذا الاهتمام والدعم لما يتميز به القطاع الجنوبي الغربي من تنوع زراعي كبير خاصة زراعة البن السعودي.

إعداد وتجهيز البن بمنطقة جازان

وتم طرح عدد من المشاريع، لإنشاء مصنع إعداد وتجهيز البن بمنطقة جازان في محافظة الداير، ومشروع إنشاء مشاتل نموذجية للبن في مناطق جازان وعسير والباحة، ومشروع تنفيذ مزارع بديلة نموذجية للبن في عدد من المواقع بمنطقة جازان، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مصنع تجهيز وتجفيف البن بمنطقة الباحة، ومشروع إنشاء مصنع لإعداد وتجهيز البن بمنطقة عسير، ومدينة البن النموذجية في منطقة الباحة.

اقرأ أيضا