عاجل.. "الوزراء" يقرر تفويض 5 وزراء للتباحث مع دول أجنبية فى مجالات تعاون مشتركة


الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 04:32 مساءً
جلسة مجلس الوزراء اليوم
جلسة مجلس الوزراء اليوم
واس

أصدر مجلس الوزراء فى جلسته المنعقده اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قرارات تفويض عدد من الوزراء للتباحث مع دول مختلفة فى عدة مجالات.

قرارات مجلس الوزراء 

وفى هذا السياق، قرر المجلس تفويض وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب السنغافوري في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن إنشاء مجلس الشراكة الاستراتيجية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية سنغافورة، والتوقيع عليه.

كما تقرر تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة - أو من ينيبه - بالتباحث مع المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، في شأن مشروع اتفاقية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، للتعاون في مجالات البيئة والمياه والزراعة، والتوقيع عليه.

شملت القرارات أيضًا تفويض وزير الاستثمار - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب النرويجي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة مملكة النرويج، للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه.

جلسة مجلس الوزراء 

كذلك تم تفويض وزير التعليم - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب النظير في كل من: (جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، ودولة إرتيريا، وجمهورية بوروندي، وجمهورية تنزانيا المتحدة، وجمهورية غانا، وجمهورية رواندا، وجمهورية أوغندا، وجمهورية كينيا)، في شأن مشروع مذكرة تعاون علمي وتعليمي، والتوقيع عليه.

وتفويض وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني - أو من ينيبه - بالتباحث مع اللجنة اللاتينية للطيران المدني (التكتل اللاتيني) في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال الطيران المدني بين الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية واللجنة اللاتينية للطيران المدني (التكتل اللاتيني)، والتوقيع عليه.

اقرأ أيضا