رفع الطاقة الانتاجية في أكبر مصانع شركة المطاحن الأولى لـ2500طن يوميا


تشغيل المطحنة سي (Mill – C) في مصنع جدة التابع لشركة المطاحن الأولى

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 12:05 مساءً
شركة المطاحن الأولي
شركة المطاحن الأولي
بندر الزهراني

بدأت  شركة المطاحن الأولى في تشغيل المطحنة سي (Mill – C) في مصنع جدة والانتهاء من أعمال التوسعة والتحديث التي تم الإفصاح عنها في نشرة الإصدار.

اقرأ ايضا:بسبب إرتفاع أسعار الفائدة.. أرباح البنوك المحلية والأجنبية العاملة في المملكة تصل لأعلي مستوياتها "تفاصيل"

زيادة الطاقة الانتاجية لشركة  "المطاحن الأولى"

وقالت 'المطاحن الأولى' في بيان على 'تداول ' اليوم الثلاثاء، إنها انتهت من كافة إجراءات التحديث بنهاية الربع الرابع من العام 2023م كما كان متوقعاً.

تأتي هذه التوسعة في إطار جهود الشركة نحو زيادة طاقتها الإنتاجية وتعزيز ريادتها السوقية، حيث سيزيد هذا التحديث من القدرة الإنتاجية للمطحنة - سي (Mill – C) ورفعها من 300 طن باليوم إلى 550 طن باليوم، وبالتالي رفع سقف الطاقة الإنتاجية بمصنع جدة أكبر مصانع الشركة من حيث الطاقة الإنتاجية اليومية ليصل إلى 2500 طن في اليوم.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لهذا التوسع من خلال النتائج المالية للشركة في الربع الأول من العام 2024م.

ما هي شركة المطاحن الأولى؟

تأسست شركة المطاحن الأولى في عام 2017 نتيجة لخصخصة الهيئة العامة للأمن الغذائي، وكان لها دور أساسي في تحقيق الأمن الغذائي الاستراتيجي، وأصبحت أحد أهم الصروح الاقتصادية الهامة على مستوى المملكة، فقد دمجت المطاحن الأولى الأصالة مع الابتكار، فقدمت الحلول المبتكرة لإنتاج أعلى جودة من الدقيق والأعلاف والنخالة ومشتقات القمح. تقوم الشركة بتغطية أربع مناطق استراتيجية في المملكة من خلال أربع مطاحن في كلًا من جدة والقصيم وتبوك والأحساء. في المطاحن الأولى الجودة تأتي أولاً في كل ما نقوم به، نطمح لنكون الخيار الأول لمنتجات الدقيق والأعلاف عالية الجودة في المملكة العربية السعودية والمنطقة.

شركة المطاحن الأولي ترفع الطاقة الانتاجية لمصنع جدة
شركة المطاحن الأولي
شركة المطاحن الأولي

اقرأ أيضا