أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة تضرب المملكة اليوم.. ودرجات الحرارة تنخفض لـ 14 فى هذه المناطق


الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 11:43 صباحاً
أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة
أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة
ريم العتيبي

توقع المركز الوطنى للأرصاد، تعرض أنحاء متفرقة من المملكة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

هطول أمطار رعدية وضباب

وأظهرت خرائط الطقس، أن المناطق الأكثر تأثرًا هى أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة تمتد الى أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، حائل، تبوك والجوف. في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الرياض والشرقية.

حالة البحر الأحمر والخليج العربي

وعن حالة البحر الأحمر، فمن المتوقع هبوب رياح سطحية جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 – 35 كم/ ساعة باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبى، ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى ونصف إلى أعلى من مترين باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبي، وتكون حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب كذلك مع تكون السحب الرعدية على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما يشهد الخليج العلبى رياح سطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية شرقية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ ساعة، ويصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وتكون حالة البحر خفيف الموج.

درجات الحرارة المتوقعة 

وعن درجات الحرارة، تسجل منطقة السودة أقل درجة حرارة 14 عظمى و6 صغرى، وطريف 19 العظمى و7 الصغرى، والدوادمى 22 العظمى و9 الصغرى، بريدة 20 العظمى و9 الصغرى، فيما تسجل أعلى درجة حرارة فى مكة 32 العظمى و22 الصغرى، جدة 30 العظمى و23 الصغرى.

اقرأ أيضا