ايداع دعم حساب مواطن الدفعة 75 لشهر فبراير وطريقة الاستعلام portal.ca.gov.sa


الاثنين 12 فبراير 2024 | 06:25 مساءً
حساب المواطن
حساب المواطن
مبارك الخالدي

أعلن حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي عن إيداع الدفعة 75 من دعم حساب المواطن لشهر فبراير الجاري، إلى جانب الإعلان عن تمديد الدعم الإضافي حتى نهاية العام الحالي، استنادًا إلى توجيهات من القيادة السامية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

إيداع الدفعة 75 من حساب المواطن

كشف عبد الله الهجري، مدير عام التواصل في برنامج حساب المواطن التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أنه تم إيداع مبلغ 3.4 مليار ريال سعودي للدفعة الخامسة والسبعين لشهر فبراير الحالي، بهدف دعم المواطنين في المملكة. وأوضح أن إجمالي عدد المستفيدين من الدعم لهذا الشهر بلغ عشرة ملايين وثمانمائة ألف مواطن في المملكة العربية السعودية.

ستحب قراءة: هل عقد الإيجار يزيد حساب المواطن وما هو حساب المواطن السعودي

حساب المواطن

إيداع دعم حساب المواطن

وأفاد مدير عام التواصل في برنامج حساب المواطن أن إجمالي المبالغ التي تم صرفها عبر البرنامج منذ انطلاقه في يونيو عام 2017 وحتى الوقت الحالي وصلت 192 مليار ريال سعودي. ومن هذا الإجمالي، تم صرف مبلغ قدره نحو اثنين ونصف مليار ريال سعودي كتعويض عن دفعات سابقة من دعم حساب المواطن، مما يعكس الالتزام المستمر بتقديم الدعم المالي للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

كما تابع عبد الله الهجري، مدير عام التواصل في برنامج حساب المواطن، أن نحو 75% من المواطنين المستحقين لدعم حساب المواطن لشهر فبراير الجاري في المملكة العربية السعودية قد تلقوا الدعم من الدفعة 75.

وأشار إلى أن هذا الصرف يشمل الدعم الشهري العادي بالإضافة إلى الدعم الإضافي، وذلك بناءً على توجيهات ملكية صدرت في شهر يناير الماضي، والتي أمرت بتمديد صرف الدعم الشهري الإضافي لمدة عام كامل.

ستحب قراءة: شروط حساب المواطن للعزاب وأهم المعلومات عن برنامج حساب المواطن

حساب المواطن

الاستعلام عن نزول حساب المواطن الدفعة 75

يستعرض موقع السعودي اليوم الاستعلام عن نزول حساب المواطن الدفعة 75 حيث يمكنك التحقق من صدور دفعة 75 من حساب المواطن عبر اتباع الخطوات التالية:

قم بالتوجه إلى بوابة حساب المواطن من خلال الرابط المتاح.

سجّل الدخول إلى حسابك باستخدام بيانات الدخول الخاصة بك.

اختر الخيار المتعلق بالدفعات المالية.

تحقق من حالة دفعة 75 للتأكد من أنها مُدفوعة.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك التأكد من صدور دفعة 75 من دعم حساب المواطن لشهر فبراير الحالي.

ستحب قراءة: بالفيديو .. خطوات إعادة تقديم الطلب للتابعين في برنامج حساب المواطن من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي

حساب المواطن

اقرأ أيضا