موعد إجازة يوم التأسيس 2024 للطلاب والموظفين


غرامة مالية قدرها خمسة آلاف ريال لمن يخاف الالتزام بيوم عطلة يوم التأسيس

الاثنين 12 فبراير 2024 | 10:10 صباحاً
يوم التأسيس السعودي 2024
يوم التأسيس السعودي 2024
بدرية الودعاني

موعد إجازة يوم التأسيس 2024 للطلاب والموظفين .. جملة يتساءل عنها الكثير من الطلاب والموظفين داخل المملكة العربية السعودية للأحتفال بـ يوم التأسيس الذي يعد من أهم المناسبات في المملكة، تقديرًا لأهميته وتاريخ هذا اليوم الوطني للشعب السعودي،ولأهمية هذا اليوم يعتبر ذلك اليوم إجازة رسمية حيث تقوم المملكة العربية السعودية بمنح الطلاب والعاملين في هذا اليوم إجازة رسمية للإحتفال بيوم التأسيس، وحرصًا من موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم علي الاحتفال بهذا اليوم العظيم دعونا نتعرف في السطور القادمة عن موعد يوم التأسيس 1445.

موعد يوم التأسيس السعودي 1445 ـ 2024

يوم التأسيس السعودي هو يوم تاريخي يشير إلى ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى وبداية عهد الإمام محمد بن سعود عام 1139 هجريًا، وقد تم تغيير اسم مملك نجد والحجاز في هذا الوقت إلى المملكة العربية السعودية وتم توضيح الهوية للمملكة، لذلك تحتفل المملكة بيوم التأسيس كل عام في نفس التوقيت وهو يكون في 22 من فبراير سنويًا، حيث أصدر قرار من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في 27 من شهر يناير بأن موعد الاحتفال بيوم التأسيس دائمًا هو يوم 22 من فبراير كل عام، ووفقًا لذلك سيكون موعد يوم التأسيس هذا العام  في الخميس الموافق 22 من فبراير 2024.

موعد يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي

 موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالميلادي في يوم الخميس الموافق 22 من فبراير 2024، أما موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالتقويم الهجري يوم 12 من شهر شعبان 1445.

اجازة يوم التأسيس السعودي للطلاب 1445

أما عن موعد إجازة يوم التأسيس وفق التقويم الدراسي للعام 1445 فمن المقرر أن يتزامن موعد إجازة يوم التأسيس مع بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني التي تصل مدتها إلى 11 يومًا، ليعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد 3 مارس 2024 الموافق 22 من شعبان 1445.

اجازة يوم التأسيس السعودي للقطاعين  الحكومي والخاص

في يوم التأسيس السعودي يحصل كل من القطاعين الحكومي والخاص على عطلة رسمية، دعونا نتعرف علي أوقات الإجازات الخاصة بهم وهي كما يلي:

العطلة الرسمية في يوم الجمعة والسبت.

إجازة يوم التأسيس وتعتبر من الإجازات الرسمية للقطاع الحكومي والقطاع الخاص وتكون كما هو مقرر 22 فبراير من كل عام.

إجازة يوم التأسيس السعودي 1445 من الإجازات التي ينتظرها الكثير بالمملكة العربية السعودية كل عام، حيث يتم الإحتفال بيوم التأسيس في 22 من شهر فبراير سنويًا وتكون الإجازات في هذا اليوم حيث أن كافة الطلاب والموظفين يتم منحهم إجازة للاحتفال والاستمتاع بهذا اليوم وترك دراستهم وأعمالهم.

غرامة مالية قدرها خمسة آلاف ريال لمن يخاف الالتزام بيوم عطلة يوم التأسيس

واي شخص يخاف الالتزام بيوم العطلة الرسمية لهذا اليوم يخضع لغرامة بحوالي خمسة آلاف ريال سعودي وتتضمن الغرامة كافة القطاعات داخل المملكة بدايًة من الموظفين والطلاب أيضًا، حيث يوافق يوم التأسيس في الشهر الهجري 12 شعبان 1445. 

يوم التأسيس السعودي 2024
كلمات القيادة حول يوم التأسيس السعودي
أجمل عبارات يوم التأسيس 2024
يوم التأسيس السعودي إجازة رسمية لجميع العاملين بالمملكة
يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي
تخفيضات يوم التأسيس وزارة التجارة
يوم التأسيس السعودي
مستشفي الدكتور سليمان الحبيب يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي
يوم التأسيس السعودي .. يوم احتفال ملكي وشعبي

اقرأ أيضا