عبر مبادرة "إجادة".. تنمية مهارات أكثر من 14 الف طالب وطالبة في تعليم الشرقية


الاحد 11 فبراير 2024 | 06:02 مساءً
المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية
المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية
متعب عزيز

اختتمت فاعليات مبادرة إجادة التعليمية التطوعية للمهارات الأساسية للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، يوم الخميس الماضي ، التي استفاد منها 14 الف طالب وطالبة من المراحل التعليمية المختلفة بالمنطقة الشرقية.

مبادرة إجادة التعليمية التطوعية

ووفق إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، تعد مبادرة إجادة إحدى المبادرات النوعية التي تقدمها إدارة تعليم الشرقية للطلبة لرفع مستوى تحصيلهم المعرفي والمهاري كل فصل دراسي.

ويقول رئيس قسم الاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية د. محمد الغامدي أن مبادرة إجادة التعليمية تعتبر من المبادرات التطوعية المميزة التي تعزز من خلالها نواتج التعلم وتطور المهارات لدى طلابنا وطالباتنا وتقدم دروسًا وفق محتوى تعليمي مركّز في المهارات الأساسية في صفوف التعليم العام حيث ساهمت في تحقيق مستهدفات تطوير نواتج التعلم وتحسين مؤشرات الأداء التعليمي .

تقديم 364 حصة دراسية 

ويضيف الغامدي ، أن المبادرة قدمت ما يزيد عن ٣٦٤ حصة دراسية اشتملت على مواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية والفيزياء والكيمياء ، ونفذها قرابة ٧٢ معلمًا ومعلمة ،لافتاً إلى أن هذه المبادرة استمرت لمدة مدى خمسة أيام (عن بُعد) في الفترة المسائية ، و أشرف عليها إعدادًا وتنفيذاً قسم الإشراف التربوي بإدارة الأداء التعليمي بالشؤون التعليمية. 

اقرأ أيضا