شاهد ..رئيس شركة فورد يعلن تأجيل تدشين الجيل الثاني من سياراتها الكهربائيةلمنافسة تسلا والصين


الاحد 11 فبراير 2024 | 01:14 مساءً
فورد تؤجل  تدشين الجيل الثاني من سياراتها الكهربائية
فورد تؤجل تدشين الجيل الثاني من سياراتها الكهربائية
بدر القحطاني

أكد رئيس شركة فورد للسيارات  جيم فارلي أن شركته ستؤجل تدشين الجيل الثاني من سياراتها الكهربائية موضحا  أن  “فريق Skunkworks” المتخصص بالسيارات الكهربائية في الشركة كان يعمل سراً على منصة للسيارات الكهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة سيارات تيسلا والشركات الصينية

اقرأ ايضا:عاجل.. التجارة تقرر إستدعاء 12 سيارة رولز رويس موديل 2024 والسبب عيب يزيد من خطر نشوب حريق "تفاصيل"

منافسة سيارات تسلا الكهربائية

وطور الفريق منصة مرنة للسيارات الكهربائية سيتم استخدامها لمجموعة واسعة من السيارات، وبصرف النظر عن ذلك، لم تتم مشاركة أي تفاصيل إضافية، ومع ذلك، قال الرئيس التنفيذي  إن المنصة الجديدة تهدف إلى أن تكون منخفضة التكلفة، والهدف الأساسي هو التنافس مع السيارات الصينية ذات الأسعار المعقولة وشركة تيسلا، التي تواصل خفض الأسعار وتحقيق الأرباح.

سعر سيارة موستانج ماك إي سليكت 

وتعد سيارة موستانج ماك إي سليكت التي تبلغ قيمتها 42,995 دولار (161,200 ريال) هي السيارة الكهربائية الأقل تكلفة في فورد. ونسبيًا، يبلغ سعر سيارة تيسلا موديل Y بسعر 43,990 دولار (165,000 ريال) ولكنها لا تزال مؤهلة للحصول على حوافز الائتمان الضريبي التي تعزز تنافسيتها في أمريكا. وحتى بدون خصم، فإن موديل 3 المحدث أرخص، حيث يبلغ سعره الأساسي 38,990 دولار (146,200 ريال). ودعونا لا ننسى أن شركة تيسلا تعمل أيضًا على إنتاج سيارة كروس أوفر مدمجة بأسعار معقولة، ومن المقرر إصدارها في العام المقبل.

 سيارات فورد الكهربائية من الجيل الثاني

ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم استخدام هذه المنصة الجديدة لمجموعة من سيارات فورد الكهربائية من الجيل الثاني، لكننا نفترض أن هذا سيكون هو الحال. وفيما يتعلق بالجيل القادم من سيارات فورد الكهربائية، أشار فارلي إلى أنه تم تصميمها لتكون مربحة قدر الإمكان ويجب أن تبدأ في جني الأموال لشركة فورد “في أول 12 شهرًا من إطلاقها”. وفي العام الماضي، اعترفت شركة صناعة السيارات بخسارة 36 ألف دولار (135 ألف ريال) على كل سيارة كهربائية باعتها، مؤكدة أن إعادة التفكير في استراتيجية السيارات الكهربائية كانت ضرورية.

فورد ستواصل تحسين تكلفة سيارات الجيل الأول

وعلق جون لولر، المدير المالي لشركة فورد قائلاً: “إن أكبر مشكلة لدينا في سياراتنا من الجيل الأول، بالطبع، هي انهيار الإيرادات، ولم يتم تحسينها من وجهة نظر التكلفة”. وأضاف لولر أن فورد ستواصل تحسين تكلفة سيارات الجيل الأول الكهربائية ولن تطلق سيارات الجيل الثاني “ما لم نتمكن من تحقيق الربح والعائد على رأس المال هذا”، وأشار فارلي إلى أن فورد ستستثمر رأس مال أقل في السيارات الكهربائية الكبيرة. ومع ذلك، قال إن الجيل الثاني لسيارات مثل F-150 لايتنينج وE-Transit ستكون أكثر كفاءة ومليئة بالمميزات المبتكرة.

اقرأ أيضا