بقيمة 10مليون ريال.."سلوشنز" توقع اتفاقية إطارية مع "سنتر 3"لتصميم وبناء البنية التحتية لـ POD’s


الاحد 11 فبراير 2024 | 10:57 صباحاً
سلوشنز توقع اتفاقية إطارية  مع سنتر 3
سلوشنز توقع اتفاقية إطارية مع سنتر 3
بدر القحطاني

وقعت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات 'سلوشنز' اتفاقية إطارية مع شركة المراكز الرقمية للبيانات والاتصالات (سنتر 3) لتصميم وبناء البنية التحتية لـ POD’s (قاعات مراكز البيانات) وMMR’s (غرف تجميع البيانات).

اقرأ ايضا:بقيمة تجاوزت المليار ريال.. “ندرة” توقع اتفاقية مع نظيرتها الهندية خلال مؤتمر الدفاع العالمي

قيمة العقد بين  "سلوشنز"و"سنتر 3" 

وقالت الشركة في بيان لـ'تداول '، اليوم الأحد، إنها أتمت الترسية وتوقيع العقد  مقابل 150 مليون ريال كسقف أعلى للاتفاقية،وتصل مدة العقد 3 سنوات.

يتضمن العقد شراء وتصميم وتنفيذ كل من الكباين وملحقاتها، والكابلات الهيكلية، وأبواب HAC (أبواب عزل مختصة) وملحقاتها، وحل DCiM (أنظمة البنية التحتية لمراكز البيانات) والتكاملات ذات الصلة، والشبكات النشطة لدعم حل DCiM والحلول الأخرى إن أمكن، وعناصر التجهيز الإضافية مثل الأقفاص وكاميرات CCTV وحوامل الكابلات الإضافية وسلال الكابلات وما إلى ذلك وفقًا للمتطلبات.

أثار  العقد بين "سلوشنز"و"سنتر 3"

وأشارت إلى أن الأثر المالي للعقد سيظهر على القوائم المالية للشركة بدايةً من الربع الثاني من العام 2024م.

وأوضحت أن شركة الاتصالات السعودية (إس تي سي) طرف ذو علاقة حيث تعتبر المساهم الأكبر في كلٍ من شركتي سلوشنز و سنتر 3، حيث تملك ما نسبته 79% من أسهم سلوشنز، و 100% من أسهم سنتر 3.

ما هي شركة سلوشنز؟

الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات أو إس تي سي حلول (  سلوشنز) هي شركة سعودية تابعة ومملوكة بنسبة 100% لمجموعة إس تي سي، وتعمل في مجال تقديم خدمات تكنلوجيا المعلومات والاتصالات الأساسية، وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات، والخدمات الرقمية. الشركة تأسست عام 2002، وإستحوذت «إس تي سي» في ديسمبر 2007 على كامل الحصص في رأسمالها والبالغ حينها 100 مليون ريال سعودي. في أكتوبر 2020 ذكرت رويترز أن تقييم الشركة قد يصل إلى 9 مليارات ريال سعودي، وأن حجم الطرح قد يبلغ 1.87 مليار ريال سعودي إذا طرحت الشركة 20 % من رأسمالها (البالغ 120 مليون سهم).

اقرأ أيضا