بالانتاج الكامل .. "لوسيد" تطرح سياراتها بالسعودية و100 دورية أمنية كهربائية لوزارة الداخلية


السبت 10 فبراير 2024 | 10:33 مساءً
أماني حسين

تعتزم شركة لوسيد الإعلان عن المرحلة الثانية للإنتاج في السعودية، خلال الفترة المقبلة، والتي تختص بإنتاج بعض موديلات الشركة بالكامل في مصنعها، القائمة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة، بعد أن كانت المرحلة الأولى من الإنتاج تقتصر على تصنيع بعض القطع أو التجميع فقط، وطرح طرازها الجديد من نوع الدفع الرباعي جرافيتي SUV في السعودية بعد أن تم طرحه أخيرا في السوق الأمريكية.

وستتوفر جرافيتي بفئات عدة، منها فئة متوسطة بمحركين كهربائيين وقوة إجمالية 1080 حصانا، مع فئة خارقة بثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1300 حصان، مع مدى يتعدى 650 كيلومترا لكل شحنة، وتصل سعة التجميع الحالية في مصنع جدة AMP-2 تبلغ 5000 سيارة سنويا.

100 دورية أمنية كهربائية مرحلة أولي

فيما تعتزم وزارة الداخلية السعودية تسيير مركبات أمنية كهربائية من فئة 'لوسيد'، ضمن أسطول الدوريات الأمنية في شوارع العاصمة الرياض، حيث تتضمن المرحلة الأولى 100 دورية أمنية كهربائية من طراز لوسيد.

صالة عرض جديدة للسيارات

وأشار فيصل سلطان نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة لوسيد، إلي أن إنتاج العام الجاري سيكون بالمئات على أن يتضاعف للآلاف في العام المقبل، وخطة الشركة لافتتاح صالة عرض في جدة قريبا، وتابع أن 55 % من الموظفين في مصنع السعودية سيكونون من السعوديين.

افتتحت مجموعة لوسِد موتورز -المملوكة جزئيا لصندوق الاستثمارات العامة- رسمياً في سبتمبر الماضي، أول مصنع للسيارات في المملكة العربية السعودية، وذلك في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ويعد مصنع لوسيد السعودية هو الأول من نوعه في السعودية وخارج الولايات المتحدة، وبقدرة إنتاجية مستهدفة تصل إلى 155 ألف مركبة سنويا، قامت الشركة بتجميع ما يقرب من 800 سيارة في مصنعها بالسعودية منذ افتتاحه. 

اقرأ أيضا