منتخب الأردن يسجل هدف التعادل ضد قطر بالشوط الثاني


السبت 10 فبراير 2024 | 07:41 مساءً
منتخب الأردن
منتخب الأردن
جودي عبدالكريم

سجل يزن النعيمات هدف التعادل لمنتخب الأردن في شباك قطر، لتصبح النتيجة(1-1)، في المباراة المقامة في قطر ضمن منافسات كأس أمم آسيا.

قطر يتقدم بهدف نظيف على الأردن في كأس آسيا

سجل منتخب قطر الهدف الأول ضد الأردن عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 22، ضمن منافسات نهائي كأس أمم آسيا.

يترقب الجماهير العربية ختام بطولة كأس آسيا 2023، والذي يأتي بخير ختام لهم بنهائي عربي خالص بين منتخب الأردن مفاجأة البطولة حتى الآن والذي وصل لأول نهائي آسيوي له في تاريخه، وبين منتخب قطر صاحب الأرض وحامل اللقب في رحلة ناجحة حتى الآن للدفاع عن لقبه. 

وجاء تشكيل منتخب قطر ضد الأردن في نهائي كأس آسيا اليوم، على النحو التالي

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: جاسم جابر - المهدى علي - لوكاس مينديز - بيدرو ميجيل كوريا.

خط الوسط: محمد وعد - أحمد فتحي - همام الأمين - يوسف عبد الرازق.

خط الهجوم: أكرم عفيف - المعز علي.

وتتنتظر جماهير العرب عامة وجماهير المنتخبين القطري والأردني خاصة المباراة بفارغ الصبر، متوقعين مباراة مثيرة وحماسية وممتعة كرويًا، نظرًا لما قدمه الفريقان منذ بداية البطولة. 

تقام مباراة الأردن وقطر في نهائي كأس آسيا 2023 يوم السبت 10 فبراير/ شباط على ملعب ستاد لوسيل.

وتنطلق صافرة بداية المباراة في السادسة مساء بتوقيت الأردن وقطر والسعودية، السابعة بتوقيت دولة الإمارات، الخامسة بتوقيت مصر.

يمكن أن يصبح المنتخب القطري هو ثامن منتخب، يتمكن من التتويج بلقب البطولة الآسيوية كمستضيف للبطولة، من بين 10 منتخبات مستضيفة للبطولة، نجحت في الصعود إلى المباراة النهائية.

وبات اللاعب الأردني موسى التعمري، على بعد هدف واحد ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب الأردني في البطولة برصيد 5 أهداف، بعدما تساوى مع حمزة الدردور برصيد أربعة أهداف لكلا منهما بالبطولة.

وحال تمكن المنتخب الأردني من التتويج بلقب كأس آسيا، سيصبح المدرب المغربي حسين عموتة، ثاني مدرب عربي في التاريخ يقود منتخب للفوز ببطولة آسيا، خلفاً للسعودي خليل الزياني، الذي توج باللقب مع المنتخب السعودي في نسخة البطولة عام 1984.

وحجز منتخب قطر مقعده في نهائي كأس آسيا للنسخة الثانية على التوالي، بفوزه مساء الأربعاء، على منتخب إيران بنتيجة 3-2، في نصف نهائي كأس آسيا 2023، في المباراة التي جمعتهما على استاد الثمامة، ليتأهل لمواجهة الأردن السبت المقبل على ملعب لوسيل في نهائي البطولة، بينما تأهل الأردن على حساب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0.

بدأ منتخب قطر بطولة كأس آسيا المقامة على أرضها، بشكل مميز بعدما تصدر المجموعة الأولى التى تضم طاجيكستان والصين ولبنان بالعلامة الكاملة بعد الفوز على لبنان بثلاثية نظيفة، ثم على طاجيكستان بهدف نظيف، ثم الانتصار على الصين فى الجولة الثالثة بهدف نظيف.

وتأهل منتخب قطر إلى دور ثمن النهائى ليواجه فلسطين فى مواجهة عربية خالصة، وتمكن العنابى من الفوز بهدفين مقابل هدف، ليواصل التقدم بثبات فى البطولة التى تقام على أرضه ووسط جماهيره.

وتغلب منتخب قطر بصعوبة بالغة على منتخب أوزبكستان 3 /2 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقتان الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1/1، واستطاع التغلب على منتخب إيران فى مباراة نصف النهائى بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصل إلى المباراة الختامية أمام منتخب الأردن.