بالفيديو.. شاهد زلة لسان جديدة لـ بايدن "الرئيس المكسيكي سيسي" و جدل حول الحالة الصحية للرئيس الأمريكي


الجمعة 09 فبراير 2024 | 03:35 مساءً
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
دانة الدوسري

أصبح الرئيس الأمريكي جو بايدن, حديث الجميع في مختلف أنحاء العالم, وذلك بعدما خرج في خطاب مباشر ليطمئن الصحافة بأن ذاكرته بحالة جيدة وأنه يستطيع إكمال الرئاسة، وخلال ذلك قام بوصف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على أنه رئيس المكسيك.

الرئيس الأمريكي لا يتوقف عن الخطاء والسقوط و زلات اللسان

والجدير ذكره, أن زلات وأخطاء الرئيس جو بايدن لا توقف منذ تواليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية, وحتي الآن, فـ مرة يخطأ في سرد الأحداث وأخري يتلعثم في ذكر أسماء القادة والزعماء, وتارة يسقط خلال سيرة أو صعوده سلالم الطائرة.

بايدن يصف الرئيس السيسي بـ رئيس المكسيك

وفي الساعات الأخير إنتشر بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي, مقطع الفيديو للرئيس جو بايدن, تم نشره على الصفحة الرسمية للبيت الأبيض على منصة 'إكس', قال فيه 'كما تعلمون مبدئياً رئيس المكسيك، سيسي لم يرد فتح الأبواب للسماح بالمساعدات الإنسانية بالدخول, أنا تحدثت إليه وأقنعته بفتح البوابات'.

وتابع بايدن, بقوله 'تحدثت مع بيبي (لقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو) على الجانب الإسرائيلي، وكنت أدفع بقوة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.. هناك الكثير من الناس الأبرياء يتضورون جوعا، الكثير من الناس الأبرياء في مشكلة ويموتون، وهذا يجب أن يتوقف'.

حديث مباشر من الرئيس الأمريكي عن حرب غزة

وخلال خطابة الذي كان أمس بشكل مباشر, أفاد الرئيس الأمريكي بايدن أن الرد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة على الهجوم الذي شنته حركة حماس ضد إسرائيل كان رداً 'مفرطاً',وذلك بقوله 'أعتقد، كما تعلمون، أن الرد في غزة، في قطاع غزة، كان مفرطاً'.

فيما أوضح الرئيس الأمريكي, أنه يسعي للوصول إلي هدنة مستمرة, وذلك بقوله 'أضغط بقوة الآن من أجل التوصل إلى هدنة مستدامة في غزة', كما أكد بايدن أن الجهود مستمرة منذ بدء الحرب لتخفيف وطأتها على المدنيين. 

اقرا ايضا: بالفيديو.. شاهد تفاصيل مقابلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون.. وأبرز ما جاء بها

اقرأ أيضا