المنتدي السعودي للإعلام بنسخته الثالثة 2024.. بحضور رواده وصناعه فمن سيتوج جائزته؟


تعرف علي موعد المنتدى السعودي للإعلام 2024 والجوائز المقدمة

الاربعاء 07 فبراير 2024 | 08:26 مساءً
المنتدي السعودي للإعلام ينطلق في فبراير
المنتدي السعودي للإعلام ينطلق في فبراير
بدرية الودعاني

جائزة المنتدى السعودي للإعلام 2024 ينتظرها الالاف من رواد مجال الإعلام 'على أحر من الجمر'  والذي ينطلق بعد 14 يوم بالتمام والكمال، بعد ان انتهت فترة التسجيل لها إلكترونيًا ، منذ 10 ديسمبر والتي استمرت حتى 7 يناير الماضي كما أعلنتها أمانة جائزة المنتدى السعودي للإعلام 2024، وذلك استكمالاً لما شهده المنتدي من نجاح في دورتَيْه الماضيتين.

وحرصًا من موقعكم المفضل السعودي اليوم على رضا متابعيها سنوضح لكم في السطور القادمة كافة التفاصيل عن المنتدي السعودي للإعلام وجائزة المنتدي وموعده.

المنتدي السعودي للإعلام بنسخته الثالثة لعام 2024موعده 21 فبرايرالمنتدي السعودي للإعلام بنسخته الثالثة لعام 2024موعده 21 فبراير

المنتدي السعودي للإعلام بنسخته الثالثة لعام 2024موعده 21 فبراير 

 المنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة لعام 2024 مقرر موعده أن ينطلق في الفترة من 20- 21 فبراير المقبل، بتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون، وبالشراكة مع هيئة الصحفيين السعوديين، في إطار اهتمام المملكة بتطوير منظومة الإعلام خلال الفترة المقبلة.

المسجلين في المنتدي السعودي للإعلام بنسخته الثالثة لعام 2024 تجاوز 8000 إعلامي

وكشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون، أن عدد المسجلين في المنتدى تجاوز 8000 منذ بدء العملية.

أما عن حفل تتويج الفائزين بجائزة المنتدى السعودي للإعلام سيتم خلال ختام فعاليات المنتدى يوم 21 فبراير 2024.

المنتدي السعودي للإعلام 2024 سيصاحبه معرض مستقبل الإعلام «فومكس» الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط

المنتدي السعودي للإعلام 2024 سيصاحبه معرض مستقبل الإعلام «فومكس»، الفني والتقني والإعلامي الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، الذي يستعرض التجارب الحديثة في الصناعة الإعلامية، وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي الحديث، ومواكبة الإيقاع السريع لتحولات القطاع من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة عالمياً، عادّاً إياه فُرصة للشغوفين في مجالات الإعلام من خلال إقامة عدة ورش متخصصة ونوعية، يقدمها مجموعة من المتخصصين والأكاديميين والممارسين الذين يمتلكون الخبرة والكفاءة.

يحرص منتدي الإعلام على شمولية الفئات المستهدفة في المنتدى والمعرض المصاحب إيماناً بأن الإعلام الحديث لم يعد مقتصراً على المؤسسات كما في السابق، بل إن كل مَن يملك أداة تواصل مع الآخرين يستطيع إيصال رسالته.

أهداف جائزة المنتدي السعودي للإعلام 2024.. تقدير الشخصيات التي أسهمت في مسيرة الإعلام السعوديأهداف جائزة المنتدي السعودي للإعلام 2024.. تقدير الشخصيات التي أسهمت في مسيرة الإعلام السعودي

أهداف جائزة المنتدي السعودي للإعلام 2024.. تقدير الشخصيات التي أسهمت في مسيرة الإعلام السعودي

أهداف جائزة المنتدى السعودي للإعلام 2024 في البداية دعونا نوضح انها تهدف إلى:

☑️تكريم المتميزين من رواد الإعلام.

☑️تشجيع الأعمال المهنية والأكاديمية المتميزة.

☑️تحفيز الكفاءات الإعلامية للتميز بأدائها المهني.

☑️تقدير الشخصيات التي أسهمت في مسيرة الإعلام السعودي.

☑️تعزيز التجارب السعودية الرائدة في صناعة الإعلام والاتصال.

جائزة المنتدى السعودي للإعلام 2024 تمنح لرواد مجال الإعلام

المنتدى السعودي للإعلام 2024 يتوج الفائزين والفائزات بـ جائزة المنتدى السعودي للإعلام الثالثة، يأتي ذلك انطلاقاً بأهمية تكريم الفاعلين في المجال محلياً وإقليمياً، مما يخلق تنافساً بين المبدعين، ويحفز الكفاءات من الأفراد والجماعات لتقديم أعمال مميزة، ويسهم في التعريف بالتجارب السعودية الرائدة، وتقديراً للشخصيات المساهمة في مسيرة الإعلام، بما يعزز حضورها محلياً وعربياً.

وأفادت أمانة جائزة المنتدى السعودي للإعلام 2024، بأن الجائزة ستمنح لـ:

☑️منسوبي مؤسسات الإعلام أفرادًا أو مجموعات.

☑️وممثلي الفرق الإعلامية أو ممثلي المؤسسات.

☑️منسوبي كليات وأقسام الإعلام في الجامعات السعودية أفرادًا أو مجموعات.

☑️والشخصيات الإعلامية المرشحة من الهيئة الاستشارية في المنتدى.

جائزة المنتدى السعودي للإعلام 2024 تغطي 6 قطاعات إعلامية هامة

يمكن المشاركة في الجائزة عبر 6 مسارات، تتمثل في:

الصحافة (التقرير، المقال، الحوار).

الإنتاج العلمي (الدراسات والبحوث).

الإعلام الرقمي (منصات التواصل الاجتماعي، أفضل منصة رقمية، الفنون الرقمية في المجال الإعلامي).

الإنتاج المرئي والمسموع (الأفلام القصيرة، البرامج المرئية والحوارية، التقارير المرئية، البرامج الإذاعية، البودكاست).

والابتكار والريادة (الابتكار في الاتصال المؤسسي، المشاريع الريادية في المجال الإعلامي، الابتكار الإعلامي للقطاع غير الربحي).

وأخيراً الشخصية الإعلامية للعام 2024م.

أهم 7 شروط لنيل جائزة المنتدى السعودي للإعلام 2024 

اشترطت أمانة جائزة المنتدى السعودي للإعلام 2024، لقبول الأعمال المقدمة أو المرشحة لنيل الجائزة، أن يكون:

✅1ـ العمل المقدم جديد ومنشور حديثًا، خلال دورة الجائزة، أي لا يتجاوز السنة من تاريخ نشر العمل وحتى تاريخ إطلاق الجائزة في نسختها الحالية.

✅2- أن يترشح المتقدم لفروع الجائزة التي تقبل ترشيح الأفراد، وأن تترشح الفرق الإعلامية لفروع الجائزة التي تقبل ترشيح المجموعات، وأن تترشح المؤسسات لفروع الجائزة التي تقبل ترشيح المؤسسات.

✅3- أن تكون المادة المقدمة ذات علاقة بفئات وفروع الجائزة المقدم عليها.

✅4- أن يلتزم المرشح بتقديم البيانات والمعلومات المطلوبة حسب نموذج الترشيح.

✅5- أن يكون العمل المقدم لم يسبق له الفوز بالجائزة.

✅6- أن يكون المتقدم على علم وإطلاع بشروط الجائزة، ومعايير الفئة المتقدم عليها.

✅7- أن تراعي الأعمال المقدمة حقوق الملكية الفكرية وحقوق التأليف والنشر.

✅8- تقديم ما يثبت خبرة المتقدم في مجال الإعلام (سنوات الخبرة في المهنة، أو عدد الأعمال الإعلامية التي قدمها أو شارك فيها).

✅9- لا يحق للمنتسبين في اللجان العاملة في المنتدى ولجان التحكيم الترشح للجائزة تحت أي ظرف.

يمكن متابعة حالة المشاركة عبر الاشتراك بالنشرة البريدية للجائزة.

جائزة المنتدي السعودي الإعلامي بنسخته الثالثة تواكب أهم المتغيرات العالمية

وتواكب الجوائز أهم المتغيرات العالمية؛ كونها وثيقة الصلة بقطاع الإعلام الذي يعد النافذة التي تنقل إلى الجمهور تفاصيل تلك المتغيرات وتأثيراتها المختلفة.

وحرصت أمانة الجائزة على أن تكون الجوائز معبّرة عن المحاور الإعلامية الرئيسة المختارة لهذه الدورة، فضلاً عن القيمة الكبيرة للجوائز انطلاقًا من أهمية المنتدى السعودي للإعلام، وهو الحدث الإعلامي الأبرز في هذا العام.

المنتدى السعودي للإعلام يحقق الأثر الإيجابي في فضاء الإعلام واكتشاف أحدث تقنياته

وأكد محمد الحارثي، رئيس المنتدي السعودي للإعلام، ان المنتدي يأتي تأكيداً على أهميته ودوره الفاعل في تحقيق الأثر الإيجابي الممتد في فضاء الإعلام، سعياً إلى تطوير صناعته بالسعودية، واكتشاف أحدث تقنياته، في ظل عالم متغير على جميع الأصعدة، وخلق مجتمع حيوي وفعال للفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات المحلية والدولية في المجال، بجانب تعزيز مكانة المملكة إعلامياً من خلال ملتقى يجذب العالم نحوه، ليسلط الضوء على أبرز التجارب المحلية والدولية.

المنتدى السعودي للإعلام يحقق رؤية الوطن الطموحة ويسعي لتبادل الخبرات من خلال منتدى عالمي

وثمَّن الحارثي دعم واهتمام سلمان الدوسري، وزير الإعلام، بكل ما يخدم المنظومة في السعودية، مؤكداً أهمية مواكبتها لرحلة تحقيق رؤية الوطن الطموحة التي لا تنفصل عن الأدوار الإعلامية، بما فيها إقامة منتديات وملتقيات بهذه الضخامة، بما يؤكد الحالة الحضارية التي تعيشها البلاد من حيث النمو الفكري والعمق الثقافي بجانب الانفتاح على الآخر، والمضي قدماً نحو تحقيق مبدأ التقبل والتعايش، وتبادل الخبرات من خلال منتدى عالمي.

وأوضح أهمية بناء وتوثيق جسور التواصل مع جميع المؤسسات المتخصصة محلياً ودولياً بما يحقق الأثر الإيجابي، مشيراً إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات ستسهم في رفع مستوى جودة صناعة الإعلام، وتدفعه لمواكبة أحدث تقنياتها المتغيرة بشكلٍ مستمر.

200 عارض و30 جلسة تناقش مستقبل الإعلام في منتدي السعودي بنسخته الثالثة

النسخة الثالثة من المنتدى السعودي للإعلام ستشهد مشاركة عربية ودولية واسعة، وحضور عدد من أبرز الإعلاميين والأكاديميين والخبراء والمتخصصين، وإقامة أكثر من 30 جلسة تناقش مستقبل قطاع الإعلام، حيث سيقدم المتحدثون العديد من الرؤى والتوجهات التي تركز في مجملها على مستجدات القطاع ومستقبله.ومشاركة أكثر من 200 عارض من مختلف أنحاء العالم؛ مما يعد فرصة لبناء الشراكات وتبادل التجارب والخبرات.

"سدايا" الممكن الرقمي للمنتدى السعودي للإعلام بنسخته الثالثة ومعرض "فومكس"

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي 'سدايا'، تشارك كممكن رقمي للنسخة الثالثة من المنتدى السعودي للإعلام ومعرض مستقبل الإعلام 'فومكس' المصاحب له، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون خلال الفترة من 20 – 21 فبراير 2024م بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، ومشاركة عدد من الدول.

وتأتي مشاركة 'سدايا' في المنتدى كممكن رقمي له، ولمعرض مستقبل الإعلام 'فومكس'، لتضطلع بدورها في النهوض بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتحفيز نموها وتحقيق الاستفادة منهما لخدمة البشرية، علاوة على كونها المرجع الوطني للبيانات والذكاء الاصطناعي في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة وتحرص على تعزيز مثل هذه الفعاليات الكبرى من أجل إبراز أهمية هذه التقنيات المتقدمة وما حققته المملكة من تقدم في هذا المجال.

ويستعرض المنتدى السعودي للإعلام التجارب الحديثة في الصناعة الإعلامية وتفعيل النشاط الإنتاجي التلفزيوني والإذاعي الحديث، من خلال استقطاب الشركات والخبرات الرائدة في مجال الإنتاج عالميًا.

نيوم شريكًا بلاتينيًّا لـ المنتدي السعودي للإعلام 

أعلن المنتدي السعودي للإعلام، انضمام نيوم شريكًا بلاتينيًّا لـ المنتدي السعودي للإعلام 

 

"جاكو" شريك للمنتدى السعودي للإعلام

أعلن المنتدي السعودي للإعلام، انضمام تطبيق 'جاكو' كشريك إعلامي للمنتدى، ويتيح تطبيق 'جاكو'، خيارات متعددة في صناعة المحتوى، بأساليب إبداعية، حيث يجمع بين الجودة والترفيه والبث المباشر والفيديوهات القصيرة.

خبراء من Google و YouTube في منتدي السعودي للإعلام بنسخته الثالثة لتعزيز جودة صناعة الإعلام المحليخبراء من Google و YouTube في منتدي السعودي للإعلام بنسخته الثالثة لتعزيز جودة صناعة الإعلام المحلي

خبراء من Google و YouTube في منتدي السعودي للإعلام بنسخته الثالثة لتعزيز جودة صناعة الإعلام المحلي

سيستضيف المنتدي السعودي للإعلام خبراء من Google و YouTube، بهدف بناء جسور التواصل المحلي والدولي وتعزيز جودة صناعة الإعلام المحلي.

ويحرص المنتدى السعودي للإعلام من خلال شراكاته المتنوعة مع الجهات العامة والخاصة، إلى تعزيز صناعة المحتوى، ورفع مستوى جودة صناعة الإعلام، ودفعه لمواكبة أحدث التقنيات

وفي نهاية موضوعنا اليوم تود صحيفةالسعودي اليوم ان تكون قد أوضحت لكم كل ما يدور في أذهانكم عن المنتدي السعودي للإعلام 2024 وموعد تسليم الجائزة وتحكيمها.. سائلين التفوق والنجاح لوطننا الحبيبة المملكة العربية السعودية.  

المنتدي السعودي للإعلام ينطلق في فبراير
المنتدي السعودي للإعلام ينطلق في فبراير

اقرأ أيضا