بالفيديو.. شاهد جانب من فعاليات «رماح النصر 2024» تمرين يحاكي التهديدات الإقليمية.. تعرف علي الدول المشاركة ومدة التمرين


الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 11:17 صباحاً
تمرين رماح النصر 2024
تمرين رماح النصر 2024
غزيل الخالدي

كشفت وزارة الدفاع من خلال حسابها الرسمي عبر منصة 'إكس', عن إنطلاق تمرين «رماح النصر 2024» في مركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي، بمشاركة أفرع القوات المسلحة ووزارة الحرس الوطني ورئاسة أمن الدولة إلى جانب قوات 9 دول شقيقة وصديقة. 

فترة تمرين رماح النصر 2024

حيث نشرت وزارة الدفاع عبر حسابها الرسمي علي منصة 'إكس', مقطع فيديو, تضمن مشاهد من تمرين «رماح النصر 2024», التي تجري في مركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي , وذلك خلال الفترة من 1 إلي 18 فبراير الجاري.

الهدف من تمرين رماح النصر 2024

ومن جانبه, فقد أوضح قائد التمرين اللواء الطيار الركن خالد بن محمد الحربي إن تمرين «رماح النصر 2024» يعمل علي المساهمة في رفع الجاهزية القتالية للقوات المشاركة من خلال تنفيذ تمرين تكتيكي مشترك ومختلط يحاكي التهديدات الإقليمية, ويوحِّد مفاهيم العمليات الجوية المشتركة متعددة الأبعاد في بيئة حرب إلكترونية متقدمة.

الدول المشاركة في تمرين رماح النصر 2024

فيما ذكر الحربي أن تمرين «رماح النصر 2024» ستشارك فيه أفرع القوات المسلحة، ووزارة الحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة إلى جانب قوات من مملكة البحرين، وجمهورية فرنسا، وجمهورية اليونان، وسلطنة عُمان، وجمهورية باكستان الإسلامية، ودولة قطر، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.​

اقرا ايضا: تمرين «رماح النصر 2024» ينطلق بمركز الحرب الجوي بالقطاع الشرقي

اقرأ أيضا