عاجل..بالفيديو.. انطلاق منتدي صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص لعام 2024


منتدى صندوق الاستثمارات العامة يهدف للمساهمة في تعزيز نمو الاقتصاد المحلّي

الثلاثاء 06 فبراير 2024 | 10:41 صباحاً
انطلاق منتدي صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص لعام 2024
انطلاق منتدي صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص لعام 2024
بندر الزهراني

انطلق  اليوم منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص لعام 2024،حيث سيجمع المنتدى على مدار يومين القطاع الخاص، والقادة من القطاع الحكومي، مع شركات محفظة صندوق الاستثمارات العامة، بهدف المساهمة في تعزيز نمو الاقتصاد المحلّي.

اقرأ ايضا:انخفاض جديد في سعر الذهب اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 في المملكة وعيار 21 يسجل هذا الرقم

أهداف منتدى صندوق الاستثمارات العامة

 يهدف منتدى صندوق الاستثمارات العامةإلى تعزيز الشراكات وفرص التعاون مع القطاع الخاص تماشياً مع استراتيجية الصندوق لزيادة مساهمة مشاريعه وشركات محفظته في المحتوى المحلي إلى 60% بنهاية عام 2025.

المشاركون في  منتدى صندوق الاستثمارات العامة

وسيشهد المنتدى حضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الصندوق وشركاته التابعة، وعدد من الجهات الحكومية، وسينعقد المنتدى بحضور أكثر من 8000 مشارك من القطاع الخاص في مختلف القطاعات الاستراتيجية، بينهم رؤساء تنفيذيون وقادة أعمال، إلى جانب تنظيم ما يزيد عن 100 جناح لشركات القطاع الخاص، ومشاركة أكثر من 80 من شركات محفظة الصندوق.

 تعزيز دور القطاع الخاص المحلّي

ويأتي منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص في نسخته الثانية، استكمالاً لجهود الصندوق وشركاته التابعة في تعزيز دور القطاع الخاص المحلّي، وتعزيز قدراته التنافسية والابتكارية، وسيشهد المنتدى إطلاق برامج ومبادرات جديدة تهدف لتعزيز تنويع الاقتصاد المحلي وتطوير قدرات القطاعات الاستراتيجية وزيادة تنافسيتها ورفع نسبة المحتوى المحلي فيها واستحداث الوظائف، حيث يعد تمكين القطاع الخاص أولوية رئيسية في تنمية الاقتصاد المحلّي تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

جلسات  منتدى صندوق الاستثمارات العامة

وسيناقش المنتدى خلال الجلسات الحوارية وورش العمل في نسخته الثانية مجموعة من المحاور الاستراتيجية، والتي تركز على أهداف رؤية المملكة 2030 في تمكين وتعزيز دور القطاع الخاص وجهود الصندوق في قيادة الجهود لتحقيق هذه الأهداف، ومناقشة الحلول التمويلية للمقاولين من خلال عدة برامج، إلى جانب استعراض مستقبل العديد من القطاعات الجديدة في المملكة ودور استثمارات القطاع الخاص في تعزيز سلسلتي القيمة والإمداد.

يذكر أن  صندوق الاستثمارات العامة يعمل  على تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وقام باتخاذ آلية مرسومة تساهم في خلق قطاعات جديدة وواعدة، وتوليد فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وإنشاء وتأسيس الشركات ،ويملك صندوق الاستثمارات العامة محافظ استثمارية رائدة، ترتكز على الاستثمار في الفرص الواعدة محلياً وعالمياً؛ كونه أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم.

اقرأ أيضا