بدءاً من اليوم..مصرف الراجحي يعلن عن طرح صكوك مقوّمة بالدولار بهذه القيمة وتلك الشروط


الاربعاء 29 مارس 2023 | 11:17 صباحاً
مصرف الراجحي
مصرف الراجحي
فريق_ السعودي اليوم

أعلن مصرف الراجحي، اليوم الأربعاء عن بدء طرح صكوك مقوّمة بالدولار الأمريكي ضمن برنامجه للصكوك الدولية، معلناً عن شروط طرح الصكوك المستدامة بناءا على ملابسات السوق، كما أعلن أنه سيتم تحديد القيمة النهائية.

موعد طرح الصكوك المقومة بالدولار وأخر موعد للطرح والفئة المستهدفة

وأعلن مصرف الراجحي، انه بداية الطرح تكون من اليوم الأربعاء وتستمر حتى 30 مارس 2023، وحدد المصرف أن الفئة المستهدفة بالإصدار هي فئة المستثمرين المؤهلين داخل المملكة العربية السعودية وخارجها،علماً بأن تاريخ نهاية الطرح هو تاريخ متوقع ويخضع لظروف السوق.

وحول تحديد سعر الطرح وعائد الصكوك، فقد اكد مصرف الراجحي إلى أنه سيتم تحديد السعر وفقًا لأوضاع السوق، لكنه حدد الحد الأدني لاكتتاب لتكون 200 ألف دولار أمريكي، بزيادات قيمتها ألف دولار أمريكي، وتبلغ القيمة الاسمية للصكوك 200 ألف دولار كذلك.

ماهى مدة استحقاق الصكوك وهل يمكنك استردادها مبكراً؟

وحول مدة استحقاق الصكوك، فقد أعلن إنها ستكون على مدار 5 أعوام، حيث يمكنك استرداد الصكوك مبكرً قبل مدة استحقاقها في حالات معينة محددة في مستندات الطرح الخاصة بالصكوك.

وستُدرج الصكوك المستدامة في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي بصيغته المعدلة.

وأعلن مصرف الراجحي، يوم الاثنين الماضي، عن عزمه إصدار صكوك ذات أولوية غير مضمونة مستدامة مقوّمة بالدولار الأمريكي بموجب برنامج الصكوك الدولية المؤسس في 26 أبريل 2022، عن طريق شركة ذات غرض خاص، وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج السعودية.

اقرأ أيضا