بزيادة 20%.. 1.2 مليار درهم تداول عقارى فى المنطقتين الوسطى والشرقية بالشارقة خلال 2023


الاحد 04 فبراير 2024 | 01:00 مساءً
حجم التداول العقاري
حجم التداول العقاري
ريم العتيبي

واصل حجم التداول العقاري المنفذ، خلال عام 2023، في المنطقتين الوسطى والشرقية فى الشارقة بدولة الإمارات ارتفاعه لنحو  1.2 مليار درهم، مقارنة بمليار درهم خلال عام 2022 فيما بلغ إجمالى المعاملات العقارية المنفذة من خلال فروع الدائرة بالمنطقة الوسطى ومدن خورفكان ودبا الحصن وكلباء 26172 معاملة.

التسجيل العقاري فى الشارقة

ووفق نتائج التقرير السنوي الصادر عن دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، شكل حجم التداول في الأفرع الأربعة 4.4% من مجمل التداول في القطاع العقاري في الشارقة خلال عام 2023، حيث حقق فرع المنطقة الوسطى 2% من إجمالي حجم التداول بقيمة بلغت 554 مليون درهم.

فى حين سجل فرع مدينة خورفكان 1.3% بقيمة 360 مليون درهم، كما سجل فرع مدينة كلباء 1% من إجمالي حجم التداول بقيمة بلغت 265 مليون درهم، وحقق فرع مدينة دبا الحصن 0.1% فقط إجمالي حجم التداول بقيمة بلغت 21 مليون درهم.

واعتبر عمر المنصوري مدير إدارة الفروع بدائرة التسجيل العقاري في الشارقة: أن المنطقتان أصبحتا الوجهة المثلى لمختلف الأفراد والمستثمرين، حيث حقق القطاع العقاري بالمنطقتين الوسطى والشرقية نتائج إيجابية ومعدلات نمو عالية خلال العام الماضي 2023، وذلك نتيجة لتطبيق سلسلة من السياسات والإجراءات الحكومية التي أسهمت في تحقيق هذه النتائج.

دائرة التسجيل العقاري

وتابع: نعمل في دائرة التسجيل العقاري على الاستثمار في الموارد وابتكار حلول تساعد كافة المستثمرين، وتلبي احتياجات المجتمع، ونحرص على وضع معايير وإجراءات وتطبيق قوانين وتشريعات، تكون امتداداً لسلسلة من القرارات الحكيمة الصادرة من قيادتنا الرشيدة، والتي تعزز من عجلة النمو الاقتصادي في الشارقة، وتساهم في زيادة ازدهار القطاع العقاري

اقرأ أيضا