حالة الطقس اليوم الأحد 4 فبراير.. توالي الانخفاض الملموس بدرجات الحرارة وتكون الصقيع على 4 مناطق


الاحد 04 فبراير 2024 | 01:41 صباحاً
الطقس
الطقس
جميلة الفالح

أصدر المركز الوطني للأرصاد عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق (مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجازان وعسير والشمالية والباحة والجوف وتبوك والقصيم وحائل).

أتربة مثارة مع رياح نشطة

حيث نبه المركز منطقة حائل بأنها تشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة وشبه انعدام في الرؤية. وتشمل الحالة الحائط والسليمي والشملي والشنان والغزالة وبقعاء وحائل وسميراء وموقق، وتشهد منطقة المدينة المنورة أتربة مثارة مع رياح دنشطة وشبه انعدام في الرؤية. وتشمل الحالة الحناكية والمهد ووادي الفرع. وتشهد رياحًا شديدة على الرايس وينبع.

كما تشهد محافظات منطقتى القصيم ومكة المكرمة أتربة مثارة مع رياح نشطة وشبه انعدام في الرؤية، وتشمل الحالة الخبراء والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور، الخرمة والمويه وتربة ورنية، فيما تشهد رياحًا شديدة على القنفذة والليث والشعيبة وجدة ورابغ، وأمطارًا خفيفة على العرضيات.

رياح شديدة مع تدني في الرؤية

ونبه المركز منطقة تبوك إلى أنها تشهد رياحًا شديدة مع تدن في الرؤية، وارتفاع في الأمواج، وكذلك تشهد منطقة الجوف موجة باردة مع انخفاض بدرجات الحرارة إلى تحت الصفر، وتكون الصقيع، وتشمل الحالة القريات ودومة الجندل، وتستمر حتى الساعة التاسعة صباحا. وتشهد أمطارًا خفيفة على دومة الجندل وسكاكا والقريات وطبرجل.

وكذلك تشهد منطقة الحدود الشمالية انخفاضًا بدرجات الحرارة إلى تحت الصفر، وتكون الصقيع. وتشمل الحالة حزم الجلاميد وطريف، وتستمر حتى الساعة التاسعة صباحًا، فيما تشهد المنطقة أمطارًا خفيفة على العويقيلة وعرعر .

ونبّه المركز منطقة الباحة إلى أنها تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وصواعق رعدية. وتشمل الحالة الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن

وتشهد منطقة عسير أيضًا أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وصواعق رعدية. وتشمل الحالة البرك والقحمة والنماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب. وتشهد أتربة مثارة على الأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب.

ونبه المركز منطقة الرياض بأنها تشهد أتربة مثارة مع رياح نشطة وتدن في الرؤية، وتشمل الحالة الدوادمي والرين والقويعية وعفيف،فيما يتوقع ان تشهد منطقة جازان أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وصواعق رعدية. وتشمل الحالة فرسان وجازان والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفاء وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا.

انخفاض درجات الحرارة وتكون الصقيع

كما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن توالي درجات الحرارة انخفاضها الملموس على معظم مناطق المملكة، في حين تكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة تتخللها سحبٌ مُمطرة على أجزاءٍ من مناطق: الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، كما يتوقع تكوُّن الصقيع والضباب على أجزاء من مناطق: الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل، والأجزاء الشمالية من منطقة المدينة المنورة.

الطقس
الطقس
الطقس
الطقس

اقرأ أيضا