من هو الشهيد محمود باسم المقادمة ؟ حساب شهداء غزة يوضح التفاصيل حوله


الخميس 01 فبراير 2024 | 06:37 مساءً
الشهيد محمود باسم المقادمة
الشهيد محمود باسم المقادمة
مبارك الخالدي

يقوم حساب شهداء غزة بنشر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي إكس حول تفاصيل حياة بعض الشهداء قبل ارتقائهم إلى الله عز وجل، حيث ينشر شهادات الأهل والأصدقاء حول الشهيد منهم الشهيد محمود باسم المقادمة، دعونا نتعرف على التفاصيل في السطور التالية على موقعكم المفضل صحيفة السعودي اليوم.

الشهيد محمود باسم المقادمة

نقلًا عن حساب شهداء غزة:

كتب ابن خالته لمنصتنا قائلًا: 'محمود أو كما تناديه خالتي 'المَرْضي'، كان على أبواب عامه ال 24 لو لم يقـ..ــتله العدو الصهــ..ــيوني كان سيتمها في فبراير القادم .

دُفن محمود دون أن يحظى بوداع أم أو أب أو حتى أخ، دُفن دون قبلة أم دافئة على جبينه ولا دمعة أخت حنونة، دُفن دون أن يقرئه أخوته السلام للأحباب الذين سبقونا، دُفن دون جنازة مهيبة تليق بقلبه الطيب، ودعته أمي و بضع خالاتي الموجودات في ذات المنطقة وداع دافئ سريع خاطف بين أصوات القصف العشوائية الدامية، وصلى عليه بضع رجالنا دفنوه وحدهم و غادروا.

لم تحظَ خالتي رفاهية وداع صغيرها أو حتى معرفتها بخبر شهادته، حقيقة أصبح الوداع رفاهية عند المـ..ــوت في غزة.

لم أكن على علاقة قوية بابن خالتي بحكم غربتي منذ أربع سنوات ويزيد، لكن دوماً ما كنت ألاحظ أنه طيب وضحوك، وكانت تحدثني والدتي أنه خلوق مُرضي والدته محبوب من قبل الجميع، كان يُحدّث والدته منذ شهر: 'يا بتلحقي تجوزيني يا بتجوز من حور العين انت حرة'، لم تلحق خالتي هذه المرة.

محمود كان حكيمًا درس التمريض في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية لكنه لم يعمل بها، وانضم لصفوف رجالنا في الدفاع المدني، لديه العديد من الأسرار و القصص.

استشهد محمود وتمّ انتشاله من تحت الأنقاض بعد يومين، ودفن دون أن تعرف أمه باستشهاده لأنها كانت في منطقة أخرى'.

تاريخ الاستشهاد 16\11\2023. 

اقرأ أيضا