في خطوات سهلة.. كيفية الحصول على وظيفة أحلامك في 2024


الاربعاء 31 يناير 2024 | 10:19 مساءً
وظيفة أحلامك في 2024
وظيفة أحلامك في 2024
بدر القحطاني

خطوات الحصول على وظيفة أحلامك في 2024.. يبحث عدد كبير من المواطنين عبر عن خطوات الحصول على وظيفة تتناسب مع تطلعاته واحلامه، وحرصا من صحيفة 'السعودي اليوم' لخدمة قرائها ومتابعيها نرصد لكم في السطور التالية خطوات الحصول على وظيفة أحلامك في 2024.

وظيفة أحلامك في 2024 

وكشفت شارلوت ديفيز، الخبيرة المهنية في موقع 'لينكد إن' للتوظيف، لصحيفة 'ديلي ميل' عن نصائحها من أجل التطور والمضي قدمًا في الحياة المهنية، بدءًا من التواصل وحتى التحدث أمام الجمهور.

خطوات حاسمة لتعزيز حياتك المهنية

وبعد إجراء 'محادثة حول التخطيط الوظيفي مع رئيسك في العمل' للتعبير عن اهتمامك بالمزيد من الفرص ووضع خريطة طريق لتحقيق النجاح، توصي ديفيز بأربع خطوات حاسمة لتعزيز حياتك المهنية.

التحدث أمام الجمهور

وفقًا لديفيز، يعد التحدث علنًا أمام مجموعات كبيرة أحد أصعب المهام.

وقالت: 'على وجه الخصوص، يعتبر الموظفون المقابلات هي الجزء الأصعب من البحث عن وظيفة، والقدرة على تقديم نفسك بثقة سيساعدك على تحقيق النجاح'.

ومع ذلك، يعد التحدث أمام الجمهور جزءًا لا يتجزأ من كونك قائدًا، ويمكن إتقانه من خلال الإعداد والممارسة (فبعد كل شيء، فهو يؤدي إلى الكمال).

ونصحت قائلة: 'تطوع للحصول على أكبر عدد ممكن من الفرص واستثمر الوقت في مراجعة ملاحظاتك، أو قم بتصوير نفسك بالفيديو أو اطلب من صديق أو زميل أن ينتقد أداءك'.

تجنب الرضا الوظيفي

أوصت ديفيز بتجنب الرضا الوظيفي.

وقالت: 'خطط للمستقبل، وفكر في أهدافك طويلة المدى، ولماذا تريد تحقيقها وكيف ستصل إليها'، مشددة على أنه من الضروري تدوينها، إلى جانب أي فرص للتطوير.

وأضافت: 'بدون رؤية طويلة المدى، قد تجد نفسك شديد التركيز على المهام اليومية بحيث تفقد رؤية ما تعمل من أجله'.

وأوصت بتولي مشاريع ومسؤوليات جديدة في العمل، والتي يمكن أن 'تظهر مهارات القيادة أو الإدارة'.

وقالت: 'يمكنك التحكم في اتجاه حياتك المهنية من خلال الاستفادة من فرص التعلم وتحدي نفسك'.

التفاعل والحضور

تنصح ديفيز بحضور أي شيء وكل شيء والتأكد من التفاعل مع منشورات شبكتك عبر الإنترنت.

والأفضل من ذلك، إذا كنت مهتمًا بوظيفة معينة، تواصل مع أحد الأشخاص في شبكتك في الشركة والذي قد يكون قادرًا على تقديمك.

قالت ديفيز: 'كل اتصال تقوم به لديه القدرة على التأثير على حياتك المهنية بشكل إيجابي، سواء كان ذلك توصية وظيفية أو مقدمة أو نصيحة مهنية، لذلك من المهم بناء علاقاتك المهنية وتعزيزها'.

تعلم مهارات جديدة

وفقًا لديفيز، يهتم أصحاب العمل بمجموعة المهارات المتنوعة أكثر من اهتمامهم بالشهادة الجامعية. ونصيحتها هي الاستثمار في المهارات وصقلها، وتعلم مهارات جديدة مثل استخدام الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، فإن الشيء الوحيد الذي يجب تجنبه بأي ثمن هو 'ثقافة الزحام'. وقالت إنه بينما يؤكد الموظفون على أهمية التوازن بين العمل والحياة، يجد الناس صعوبة في تحقيقه.

وأضافت: 'هذا يرجع جزئيًا إلى' ثقافة الزحام، في كثير من الأحيان، يمجد ساعات العمل الطويلة والتفاني المتواصل في العمل، مع القليل من الاهتمام بحياتك الشخصية'.

وتابعت: 'حتى لو كنت شخصًا ذا توجهات مهنية، فمن المفيد أن تعرف متى تحدد أولويات العمل، ومتى تتراجع وتسترخي قليلاً'.

اقرأ أيضا