كل ما تريد معرفتة عن نظام التعاملات الإلكترونية بعد تدشينه في أحد مراكز حائل


الاربعاء 31 يناير 2024 | 05:46 مساءً
أمانة حائل
أمانة حائل
واس

قام وكيل إمارة منطقة حائل عادل بن صالح آل الشيخ اليوم, بـ تدشين نظام التعاملات الإلكترونية بمركز التيم التابع للمنطقة، وذلك بحضور كل من وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية المهندس عماد الصبحي، والمدير العام للشئون الإدارية والمالية بالإمارة فؤاد الغصاب.

النتائج المتربة علي تفعيل نظام التعاملات الإلكترونية

وبحسب ما تم الإعلان عنه, فإن نظام التعاملات الإلكترونية سوف يسهم في سرعة تبادل المراسلات ‏والمعاملات, وذلك من خلال ربط المركز إلكترونياً مع إمارة المنطقة، بجانب توفير عدة خدمات تقنية منها خدمة الإتصال المرئي والتواصل المباشر.

أهداف نظام التعاملات الإلكترونية

والجدير ذكره, أن نظام التعاملات الإلكترونية يهدف إلى ضبط التعاملات والتوقيعات الإلكترونية ، وتنظيمها، وتوفير إطار نظامي لها , من أجل تحقيق ما يلي:

1 - إرساء قواعد نظامية موحدة لاستخدام التعاملات والتوقيعات الإلكترونية وتسهيل تطبيقها في القطاعين العام والخاص بوساطة سجلات إلكترونية يعول عليها.

2 - إضفاء الثقة في صحة التعاملات والتوقيعات والسجلات الإلكترونية وسلامتها.

3 - تيسير استخدام التعاملات والتوقيعات الإلكترونية على الصعيدين المحلي والدولي للاستفادة منها في جميع المجالات، كالإجراءات الحكومية والتجارة والطب والتعليم والدفع المالي الإلكتروني .

4 - إزالة العوائق أمام استخدام التعاملات والتوقيعات الإلكترونية .

5 - منع إساءة الاستخدام والاحتيال في التعاملات والتوقيعات الإلكترونية .

تفاصيل زيارة وكيل إمارة منطقة حائل لـ مركز التيم

ومن جانبه, قدم رئيس مركز التيم سعود بن عمار الحمزي, درعاً تذكاري لآل الشيخ بهذه المناسبة، كما أهدى مؤلف كتاب الشبات والمجالس بمنطقة حائل ومواقعها عبد العزيز القفيعي لوكيل الإمارة, نسخة من الكتاب, وعقب ذلك زار آل الشيخ عدداً من منازل أهالي مركز التيم, لتفقد احتياجاتهم حول تنفيذ عدد من الخدمات الحكومية. 

اقرا ايضا: 20 ألف ريال.. عقوبة نقل أو نشر تسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية "تفاصيل"

اقرأ أيضا