بـ 6 خطوات.. كيفية الحصول على سند بن سلمان للمطلقات والأرامل ومعايير وأولويات الاستحقاق


الاربعاء 31 يناير 2024 | 02:26 مساءً
للمطلقة والأرملة كيفية الحصول علي سند بن سلمان
للمطلقة والأرملة كيفية الحصول علي سند بن سلمان
ريم العتيبي

يعد الحصول على سند بن سلمان للمطلقات والأرامل أحد الخدمات التى تقدمها المملكة للفئات المجتمعية الأولى بالرعاية عن طريق خطوات بسيطة وسريعة، يمكن من خلالها الاستفادة من المبادرة والحصول على سند بن سلمان، وما يتيحه من خدمات، وذلك ضمن المشروع الخيري الذى تنفذه المملكة بهدف تقديم الدعم المادي لمختلف شرائح المجتمع.

كيفية الحصول على سند بن سلمان

يمكن للمطلقات والأرامل الحصول على سند بن سلمان من بين عدد من الفئات المختلفة منهم ذوي الإعاقة وكبار السن وغيرهم من الفئات، حيث يتم التواصل مع الفئات الأكثر احتياجا عن طريق الجمعيات الأهلية لمساعدتهم وتقديم الدعم الخاص سواء الدعم المالي والتدريب والتأهيل على عدد من المشاريع التي تساعد على استقرار الأسر وتدعم الجهود التابعة للجمعيات الخيرية.

خطوات حصول المطلقات والأرامل على سند بن سلمان

وحول كيفية الحصول على سند بن سلمان، فكل ما عليك هو اتباع الخطوات الآتية: أولًا تقوم المطلقة أو الأرملة بتسجيل الدخول على موقع سند بن سلمان، يتم الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد وإدخال اسم المستخدم في منصة أبشر.

قومى بعد ذلك باختيار مشروع محمد بن سلمان الخيرى من بين مبادرات سند بن سلمان، ثم تحديد فئة الأرامل والأيتام، وتعبئة النموذج المطلوب وإدخال البيانات الأساسية.

للمطلقة والأرملة كيفية الحصول علي سند بن سلمانللمطلقة والأرملة كيفية الحصول علي سند بن سلمان

يلي ذلك إدخال بيانات الدخل وبيانات العمل أو غيرها ورفع الوثائق المطلوبة، ويشترط اجتياز دورة الوعي المالي لاتمام تقديم الطلب.

مزايا مبادرة سند بن سلمان 

يتيح الحصول على سند بن سلمان العديد من المزايا والخدمات من بينها تقديم الدعم المالي والمعرفي وتمكين الأسر واستقرارها، وكذا تقديم الدعم للجمعيات الأهلية، مع العلم أنه يتم تحديد آلية الاستحقاق طبقا لمعايير الأهلية الخاصة بالمبادرات وتوصيل الدعم للمستحقين الفعليين، مع إعطاء الأولوية لكل من الأيتام والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الشهداء.

اقرأ أيضا