بقيمة وصلت الى 2.4 مليار ريال ..214 الف سيدة تستفيد من القروض الحسنة


الثلاثاء 28 مارس 2023 | 06:12 مساءً
القروض الحسنة
القروض الحسنة
فريق_السعودى اليوم

قرابة 214 ألف سيدة منتجة في 20 فرعا موزعة على مختلف مناطق المملكة بنهاية عام2022م استفادت من القروض الحسنة  التى قدمها  مركز بناء الأسر المنتجة 'جنى' بقيمة وصلت  2.4 مليار ريال .

العديد من الانجازات 

وأكد المدير التنفيذي لمركز بناء الأسر المنتجة 'جنى'، محمود الشامي، أن المركز حقق العديد من الإنجازات خلال الربع الأول من العام الجاري.

أضاف أن عدد المبالغ المصروفة خلال الربع الأول وصل إلى 100 مليون ريال، بنسبة سداد 99 %، فيما يقدر عدد إجمالي المستفيدات من تطبيق 'جنى بلس' منذ تأسيسه بنحو 19058 مستفيدة.

الفاعليات والمعارض

وفي جانب الفعاليات والمعارض، شارك مركز 'جنى' في معرض بيبان مع الجهات التمويلية للتعريف بخدمات المركز في الفترة من ٩ لإلى ١٣ مارس الجاري، وشارك مركز جنى في مهرجان زيتون الجوف لمدة 10 أيام من ٨- ١٧ مارس الجاري بمشاركة العديد من مستفيدات المركز من الأسر المنتجة.

اقرأايضا :لأصحاب الشركات.. احصل على تمويل "أفق" من بنك التنمية الاجتماعية بقيمة ٤٠ مليون ريال (الشروط)

وشارك المركز في المؤتمر الدولي الثامن عشر العالمي والمقام في براغ في الفترة من ١٦- ١٧ مارس الجاري حيث كان موضوع المؤتمر (نمو التمويل الأصغر في عالم ما بعد الجائحة).

اسر سعودية منتجة

وأكد الشامي، أن كل تلك المؤشرات والمشاركات والفعاليات التي نقوم بها ستساعد في وجود أسر سعودية منتجة تدعم توجه الدولة في رؤيتها المستقبلية، وهذه جعلتنا في مركز 'جنى' نعمل على توفير سبل تطبيق هذه الرؤية لخدمة الأسر وتطوير أدواتها والوصول إلى أكبر شريحة مستهدفة.

الشراكات مع مؤسسات المجنمع المدنى

وأضاف الشامي، أن المركز يقوم حاليا بتوسيع جهوده من خلال الشراكات مع مؤسسات المجتمع في سبيل خدمة الفئة المستهدفة من النساء، وقد تم توقيع عدة اتفاقيات تعاون خلال العام الماضي مع عدة جهات تسعى إلى خدمة المسؤولية الاجتماعية، حيث بدأ المركز بمحفظة افتراضية لاتتجاوز 2 مليون ريال في منطقة الدمام. 

اقرأ أيضا