الدويش يعلق على خروج مانشيني من الملعب قبل نهاية الضربات الترجيحية


الاربعاء 31 يناير 2024 | 12:00 صباحاً
الدويش
الدويش
جودي عبدالكريم

علق الناقد الرياضي، محمد الدويش، على مغادرة مدرب المنتخب مانشيني الملعب قبل نهاية الضربات الترجيحية التي انتهت بفوز كوريا الجنوبية 4-2 في دور الـ16 الآسيوي.

الدويش يعلق على خروج مانشيني من الملعب قبل نهاية الضربات الترجيحية

وكتب 'الدويش' عبر حسابه الشخصي على منصة 'إكس' قائلاً: 'ماذا يريد مانشيني؟.. افتعل مشكلة مع لاعبين، شكّك بقدرات لاعبيه واستبعدهم من الترشيح، ختمها بهروبٍ من الملعب.'

البكيري' يعلق على تصرف 'مانشيني' عقب خسارة المنتخب الوطني أمام كوريا الجنوبية!

علق الإعلامي الرياضي محمد البكيري ،على تصرف مدرب المنتخب الوطني مانشيني بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية،والخروج من كأس آسيا.

وكتب البكيري عبر حسابه على منصة إكس :تصرف جبان من المدرب ، ولا يليق بحق رجال المنتخب اللي قاتلوا أمام سطوة شمشون الكوري بشجاعة.

جستنيه يعلق بعد خروج المنتخب الوطني من بطولة كأس آسيا

علق الإعلامي الرياضي عدنان جستنيه بعد هزيمة المنتخب السعودي أمام كوريا الجنوبية بركلات الترجيح ،وخروجه من بطولة كأس آسيا.

وكتب جستنيه عبر حسابه الرسمي على منصة إكس:' ضيعها مانشيني، خيرها في غيرها ، لم تكتب للأخضر'.

تحسر لاعبي منتخب السعودية بعد الخروج من كأس أمم آسيا أمام كوريا الجنوبية والتي انتهت بركلات الترجيح.

سجل عبدالله رديف، لاعب منتخب السعودية الاول، هدفه الأول، ضد منتخب كوريا ضمن منافسات بطولة كأس آسيا.

وانتهت أحداث الشوط الأول الذي جمع بين منتخب السعودية ضد كوريا الجنوبية، بالتعادل السلبي بدون تسجيل أهداف في إطار منافسات الدور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023 في قطر.

حراسة المرمى: أحمد الكسار سعود

خط الدفاع: سعود عبد الحميد - علي البليهي - حسان تمبكتي - علي لاجامي

خط الوسط: عبدالله الخيبري - محمد كنو - ناصر الدوسري

خط الهجوم: سالم الدوسري - فراس البريكان - سامي النجعي

وتبدأ المباراة بين السعودية وكوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على استاد ' المدينة التعليمية' بقطر.

وقال وزير الرياضة عبر حسابه على منصة 'إكس' للتوصل الإجتماعي: 'صقورنا الخضر.. ثقتنا بكم كبيرة.. فالكم الفوز والتوفيق بإذن الله'.

ويسعى المنتخب السعودي إلى تخطي عقبة كوريا الصعبة، في أول اختبار حقيقي للمدرب الإيطالي 'مانشيني'، كما أن الأخضر يخوض اللقاء وهو لم يخسر أيًا من المواجهات السابقة أمام الكوريين.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وكوريا الجنوبية في كأس آسيا 2023

وكان منتخب السعودية قد تأهل إلى دور الـ16 في كأس آسيا بعد تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط، فيما صعد منتخب كوريا الجنوبية في المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الخامسة.

وتثير تلك المواجهة، تفاؤل السعودية، فكلما واجه المنتخب السعودي، نظيره الكوري الجنوبي، وصل إلى نهائي كأس آسيا على الأقل.

فقد واجه الأخضر، المنتخب الكوري في نسختي 1984، و1988 وتوج باللقب، وفي 2000، و2007 وصل إلى النهائي.

ففي نسخة 1984 بسنغافورة، حسمت نتيجة التعادل (1-1) المباراة بدور المجموعات، ونجح الأخضر في الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وبعدها في نسخة 1988، وتحديدًا في نهائي البطولة خيم التعادل السلبي على الوقت الأصلي قبل أن ينجح الأخضر بالفوز بالركلات الترجيحية (4-3).

لم يخسر المنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية في 4 مواجهاتٍ سابقة بكأس آسيا (فاز 1 تعادل 3)، وانتهت آخر مواجهة بينهما بالتعادل 1-1 في دور المجموعات في 2007.  في الواقع تفوّق المنتخب السعودي ضد نظيره الكوري في المواجهتين السابقتين بالأدوار الإقصائية (بركلات الترجيح في نهائي 1988 وفي نصف نهائي 2000).

- خسر المنتخب السعودي آخر مباراتين له بالأدوار الإقصائية في كأس آسيا بذات النتيجة 0-1، وكانت هذه المرة الوحيدة التي خسر خلالها مباراتين متتاليتين بهذه الأدوار في البطولة.

- نجح منتخب كوريا الجنوبية في الفوز في أول مباراةٍ له بالأدوار الإقصائية في آخر 4 نسخٍ من البطولة، واستقبل خلالها هدفاً واحداً فقط، آخر مرةٍ خسر خلالها أول مباراةٍ بهذه الأدوار تعود لـ2004 (3-4 ضد ايران في ربع النهائي)

من جانبه، أكد روبرتو مانشينى، المدير الفني للمنتخب السعودى، أن الأخضر سيبذل قصارى جهده من أجل حسم التأهل لربع نهائي بطولة كأس آسيا 2023، وقال مانشينى في المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة: 'سنبذل قصارى جهدنا للتغلب على كوريا الجنوبية وبلوغ ربع النهائي، المنتخب الكوري أحد أفضل المنتخبات، صحيح شباكهم اهتزت كثيرًا ولكن لديهم عناصر هجومية قوية، استقبال الأهداف يعني أن فرصتنا في التسجيل ستكون مميزة إن هاجمنا'.

وأضاف مدرب منتخب السعودية 'تطورنا كثيرًا، وأعتقد أنه علينا العمل كفريق لإيقاف خطورة لاعبيهم الجيدين، سيكون من المهم أن نلعب كمجموعة، وليس كأفراد، لأن الأداء الجماعي سيميزنا أمام التميز الكبير في خط الهجوم الكوري'.