الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تبدأ برنامج "سدايا المستقبل"


"سدايا" المستقبل.. يستقطب "الكفاءات"

الاثنين 29 يناير 2024 | 09:05 مساءً
برنامج سدايا المستقبل
برنامج سدايا المستقبل
رجب يونس

بدأت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) بتنفيذ برنامج 'سدايا المستقبل'، الذي أعلنت عنه مؤخرًا، بهدف استقطاب الخريجين من تخصصات علوم الحاسب الآلي والتقنية من جامعات المملكة وبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث. يهدف البرنامج إلى بناء قدرات وتطوير مهارات المشاركين في مجال تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي

يتلقى المتدربون تدريبًا مكثفًا على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في شراكة مع جهات تدريبية عالمية. كما يحصلون على تدريب عملي في جهات تقنية رائدة، بهدف تأهيلهم للعمل في مجال الذكاء الاصطناعي. يُقسم البرنامج إلى 4 مسارات رئيسية: تطوير النماذج اللغوية الضخمة، هندسة البيانات، تطوير البرمجيات، والبنية التحتية.

برنامج سدايا المستقبلبرنامج سدايا المستقبل

تدريب لمدة شهرين في إحدى الجهات التقنية الرائدة

ينتهي البرنامج بفترة تدريبية عملية لمدة شهرين في إحدى الجهات التقنية الرائدة عالميًا، ليكون المشاركون جاهزين للعمل في سدايا. يأتي إطلاق البرنامج في إطار جهود سدايا لبناء وتنمية القدرات الوطنية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي وتوفير الفرص للكفاءات الوطنية. 

برنامج سدايا المستقبلبرنامج سدايا المستقبلبرنامج سدايا المستقبلبرنامج سدايا المستقبلبرنامج سدايا المستقبلبرنامج سدايا المستقبل

برنامج سدايا المستقبل
برنامج سدايا المستقبل
برنامج سدايا المستقبل

اقرأ أيضا